فلسطين أون لاين

5,6 ملايين لاجىء فلسطيني مسجلون لدى وكالةالغوث

...

رام الله - فلسطين أون لاين

أعلن مركز الإحصاء الفلسطيني، وهو مركز الإحصاء الرئيسي الذي تعتمده السلطة الفلسطينية، الاثنين 20-6-2016 أن عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بلغ نحو 5,6 ملايين لاجيء.

واستند مركز الإحصاء في معلوماته هذه على بيانات من سجلات وكالة الغوث، غير أنه قال في بيان له اليوم أن "هذه الأرقام تمثل الحد الادنى لعدد اللاجئين الفلسطينيين".

ويتوزع اللاجئون الفلسطينيين في عدة دول عربية إضافة إلى قطاع غزة والضفة الغربية.

ويقيم العدد الأكبر من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن (39,6 بالمئة) وفي قطاع غزة (24 بالمئة) وفي الضفة الغربية المحتلة (17 بالمئة) وسوريا (10,6 بالمئة) ولبنان (8,8 بالمئة).

وأظهرت معطيات مركز الإحصاء حول واقع اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ارتفاع معدلات البطالة بين اللاجئين حيث تبلغ 32,3 بالمئة، مقابل 21,3 بالمئة بين غير اللاجئين.

وتم تهجير 957 ألف فلسطيني من أراضيهم ومنازلهم اثر قيام (إسرائيل) في العام 1948، وتقدر نسبة هؤلاء بحوالي 66 بالمئة من مجموع الفلسطينيين الذين كانوا يعيشون هناك في ذلك التاريخ.

وكانت آخر إحصائية صادرة عن مركز الاحصاء الفلسطيني ذكرت ان عدد الفلسطينيين الذين بقوا في اراضيهم اليوم في (إسرائيل) وصل إلى حوالي 1,5 مليون نسمة.