فلسطين أون لاين

"العلاقات الدولية" يثني على مطالبة نواب أمريكيين بمساعدة الفلسطينيين

...

أثنى مجلس العلاقات الدولية- فلسطين، على مراسلة نواب أمريكيون للإدارة الأمريكية لمطالبتها بمساعدة الفلسطينيين في التصدي لفيروس كورونا.

وقال المجلس في بيان له، اليوم الأحد: "نقدر عاليًا خطوة النواب الثمانية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ورفضهم ربط المساعدات الإنسانية بالمواقف السياسية، ونقدر فيهم هذه المشاعر الإنسانية الجياشة، ولا سيما الإشارة إلى الظروف المأساوية التي يعيشها قطاع غزة بسبب الحصار الإسرائيلي لنحو ١٤ عاما".

وأكد أن هذه الخطوة مهمة من حيث التوقيت "حيث إننا أمام إدارة أمريكية متطرفة يتطابق موقفها مع حكومة إسرائيلية عنصرية، تسعى بكل السبل لتصفية القضية الفلسطينية وشطب حقوق الفلسطينيين".

وطالب المجلس بقية أعضاء الكونغرس بتأييد هذه الرسالة والضغط على الإدارة الأمريكية لاستئناف مخصصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والتوقف عن أي خطوات من شأنها تعزيز الاحتلال الإسرائيلي وسلب حقوق الفلسطينيين.

وكان ثمانيةُ نواب في مجلس الشيوخ الأمريكي قد ناشدوا الإدارة الأمريكية لتقديم مساعدات للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمساعدتهم في التغلب على جائحة فيروس كورونا.

المصدر / فلسطين أون لاين