قائمة الموقع

"التنمية الاجتماعية" تنشئ مجموعات تواصل مع المحجورين بخانيونس

2020-03-24T13:57:00+02:00
من أمام أحد مراكز الحجر في خانيونس (أرشيف)
فلسطين أون لاين

أعلن مدير مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة خانيونس، سامي برهوم، الثلاثاء، أنه تم إنشاء مجموعات "واتس آب" للتواصل مع الأفراد المستضافين داخل مراكز الحجر الصحي.

وأوضح خلال تصريح صحفي، أنه تم إنشاء مجموعة "واتس آب" لكل مركز حجر، وإضافة أرقام المستضافين وتسمية المجموعة باسم المركز التابعة له.

وذكر أن الهدف من إنشاء هذه المجموعات هو  تدعيم الحياة داخل مراكز الحجر الصحي، وتقديم الإرشادات الصحيحة للمستضافين، ونشر الوعي الصحي، والتعرف على الاحتياجات الحقيقية للأفراد، والعمل على تحقيق أفضل مطابقة ممكنة بين الموارد والحاجات "لضمان الوصول إلى الخدمة الجيدة" على حد وصفه.

وأشار "برهوم" إلى ضرورة ضمان مبدأ الكرامة الإنسانية للمستضافين، والتعرف على آرائهم حول الخدمات التي يتم تقديمها من مختلف الجهات العاملة، وتحديد نقاط القوة والضعف للعمل على تجاوزها، من خلال التواصل المباشر معهم وبشكل مستمر.

وبحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، فإن عدد المستضافين في مراكز الحجر، بلغ حتى مساء أمس الإثنين، 1399 مستضافًا داخل 21 مركزًا للحجر الصحي، جميعهم مصنفين وفقًا لتاريخ دخولهم قطاع غزة، ولا يُسمح بمغادرتها أو إضافة آخرين إليها حتى انقضاء فترة الحجر الصحي.

اخبار ذات صلة