قائمة الموقع

الأمم المتحدة تطلق حملة دولية لجمع تبرعات لمواجهة "كورونا"

2020-03-24T13:33:00+02:00
(أرشيف)
وكالات

أكدت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، علىحاجتها لـ ( 2 ) مليار دولار لمساعدة الدول الفقيرة في محاربة فيروس "كورونا"، بالإضافة إلى حزمة خاصة لدعم الاقتصادات.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، خلال مؤتمر صحفي، "إنه سيطلق يوم الأربعاء حملة دولية لجمع ملياري دولار لتقديم المساعدات الإنسانية"، مشيرًا إلى أهمية التنسيق لمحاربة الفيروس بشكل فعال ليس فقط للدول المتطورة، بل وللدول النامية أيضا، وذلك في سبيل "منع المرض من الانتشار مثل حرائق الغابات".

وشدد غوتيريش، على ضرورة إعداد حزمة من المساعدات لدعم الاقتصاد والمجتمعات حول العالم لحمايتها من تداعيات فيروس كورونا، لافتًا إلى أن هذه الحزمة يجب أن تدعم العائلات ومشاريع الأعمال والمجتمعات.

وأشار إلى أن ذلك سيتطلب دعماً ليس أقل من 10% من الناتج المحلي الإجمالي في الدول المتطورة، وتهيئة الظروف اللازمة عبر صندوق النقد الدولي وعمليات المقايضة بين البنوك المركزية في الدول وإنشاء آليات جديدة.

وأصاب الفيروس، حتى اليوم الثلاثاء، أكثر من 382 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 16 ألفًا، أغلبهم في إيطاليا، الصين، إسبانيا، إيران، فرنسا، الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تعافى أكثر من 100 ألف شخص من مختلف دول العالم.
وأجبر الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق رحلات الطيران، تعطيل الدراسة، فرض حظر تجول، إلغاء فعاليات عديدة وتعليق التجمعات العامة، بما فيها الصلوات الجماعية، والافراج عن السجناء.

اخبار ذات صلة