فلسطين أون لاين

خشية انتشار كورونا

الاحتلال يتجه لفرض إغلاق كامل على "الإسرائيليين"

...
(أرشيف)

كشفت مصادر عبرية النقاب، عن أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتجه لفرض إغلاق كامل ومنع "الإسرائيليين" من الخروج من منازلهم لمواجهة فيروس "كورونا".

وذكرت الإذاعة العبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال -المنتهية ولايته- بنيامين نتنياهو، سيعقد جلسة خاصة لبحث فرض مزيد من القيود على "الإسرائيليين" في ظل ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" المستجد.

من جانبه، قال وزير الأمن الداخلي لدى الاحتلال، جلعاد أردان، للإذاعة نفسها: "هناك توجهاً لفرض إغلاق شامل ولكن بشكل تدريجي"، مشيرًا إلى أنه سيتم منع مئات الآلاف من "الإسرائيليين" من الخروج لأعمالهم.

وطلب أردان تخصيص 16 كتيبة من جيش الاحتلال في حال اتخذ ما يسمى "مجلس الأمن القومي" قراراً بفرض طوق شامل في مسعى لمنع انتشار فيروس "الكورونا"، ستقوم بتطبيق الطوق وتوزيع المؤن الحيوية على "الإسرائيليين".

وأضافت الإذاعة، أن المجلس يدرس احتمال تشديد القيود التي فرضت سابقًا، منوهة إلى أن صناع القرار في المرحلة القريبة لا يميلون إلى الإعلان عن فرض طوق بل إلى اتخاذ خطوات تقضي بتوسيع تعليمات وزارة الصحة في هذا الصدد.

بدوره، حث نائب المدير العام لوزارة الصحة لدى الاحتلال، ايتمار غروتو، السكان إلى عدم مغادرة المنازل إلا في حالات الضرورة.

وأوضح أن الهدف الرئيسي الآن هو عزل الذين أصيبوا بالمرض، مشيراً إلى ارتفاع عدد الفحوصات اليومية لاكتشاف الفيروس إلى أربعة آلاف فحص يومي.

المصدر / فلسطين أون لاين