فلسطين أون لاين

نقابة الموظفين بغزة تطالب بصرف راتب كامل للقطاع العام

...
(أرشيف)

طالبت نقابة الموظفين في القطاع العام بغزة، اليوم الاثنين، وزارة المالية بصرف رواتب الموظفين عن هذا الشهر بشكل عاجل، ورفع نسبة الدفعة المالية وصولاَ للراتب الكامل.

وعزت النقابة، في بيان صحفي وصلت "فلسطين أون لاين" نسخة  عنه، طلبها إلى أن الموظفين يحتاجون هذا الراتب لتمكينهم من تغطية نفقاتهم وشراء مستلزمات التعقيم والمنظفات للحد من مخاطر وباء "كورونا"، وكذلك شراء المؤونة الغذائية اللازمة خلال فترة الطوارئ والتي تتطلب المكوث في المنازل.

ودعت النقابة، لجنة متابعة المرابحات البنكية وإداراتي بنكي "الوطني الاسلامي" و"الإنتاج"، إلى وقف الخصومات البنكية عن الموظفين كافة لمدة لا تقل عن 4 أشهر، موضحة أن الأشهر الأربعة القادمة، هي الأشهر الأكثر حاجة للمصاريف والإنفاق، كونها تتضمن المناسبات والمواسم المتمثلة بقدوم شهر رمضان المبارك ومن ثم حلول عيدي الفطر والأضحى، يليهما بدء العام الدراسي الجديد.

كما طالبت، بوقف أي خصومات أخرى على رواتب الموظفين خلال هذه الفترة العصيبة، سواء خصومات شركة الكهرباء او البلديات أو غيرها من الخصومات

وأوصت النقابة، لجنة متابعة العمل الحكومي، وديوان الموظفين العام، بوقف دوام الموظفين والموظفات في الوزارات كافة، باستثناء موظفي وزارات الصحة والداخلية والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والمالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء، داعيةً لأن يكون الدوام وبالحد الأدنى بما يلبي مواجهة حالة الطوارئ.

وشددت على ضرورة "الضرب بيد من حديد" على مروجي الإشاعات، وملاحقة المحتكرين، والمستغلين للأوضاع عبر رفع أسعار بعض السلع، ما يستوجب "ضبط حالة الأسواق" على حد وصفها.

المصدر / فلسطين أون لاين