فلسطين أون لاين

منعاً لانتشاره

الأردن ينشر قواته على مداخل المدن للحد من "كورونا"

...
(أرشيف)

 

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، أن قواته ستتمركز في مداخل ومخارج المدن في أرجاء البلاد كافة، وذلك ضمن إجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وناشدت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية في بيان لها، الجميع اتباع التعليمات الصادرة من الوحدات المنتشرة على مداخل ومخارج المدن والمحافظات كافة.

وفي سياق متصل، أعلنت أنه سيتم إيقاف جميع المراجعات المرضية للمستشفيات والمراكز الطبية العسكرية في سائر البلاد باستثناء الحالات الطارئة وذلك في إطار الإجراءات الوقائية المتبعة للحماية من فيروس "كورونا" المستجد.

وشهد الأردن ارتفاعا بعدد الإصابات بالفيروس، حيث سجل الأحد الماضي 12 إصابة، ليرتفع العدد بعد يوم واحد إلى 29، فيما أُعلن اليوم الثلاثاء عن تسجيل 5 حالات جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 34 حالة.

وفي اطار مساعيها لمنع العدوى، أقرت الحكومة الأردنية حزمة إجراءات تشمل تفعيل العمل المرن وإيقاف استقبال الزبائن بالمطاعم واقتصارا على خدمات التوصيل والطلبات الخارجية.

وكانت الحكومة الأردنية قد وضعت جميع من عادوا إلى الاردن بالحجر الصحي في منطقة البحر الميت .

كما شملت الإجراءات الحكومية تعطيل الدراسة في المؤسسات التعليمية لاسبوعين وتعليق حركة الطيران اعتبارا من اليوم الثلاثاء وحتى اشعار آخر ووقف التجمعات العامة واغلاق المواقع السياحية.

المصدر / وكالات