فلسطين أون لاين

اعتقال 6 فلسطينيين عبر (إيريز) منذ بداية العام

...

وثق مركز أسرى فلسطين للدراسات، ارتفاع عدد المعتقلين على حاجز بيت حانون (إيريز) من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ بداية العام الجاري إلى 6، عقب اعتقال تاجر من قطاع غزة اليوم.

وأوضح المركز في تصريح صحفي، أن مخابرات الاحتلال في حاجز بيت حانون، التي تشرف على استصدار التصاريح ومقابلة المواطنين الذين يرغبون في التنقل من قطاع غزة إلى أراضي الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت صباح اليوم التاجر عمار جندية (٣٨ عامًا) من سكان حي الشجاعية شرق غزة، خلال توجهه للضفة.

وأشار إلى أن مخابرات الاحتلال على الحاجز ذاته، اعتقلت الثلاثاء الماضي التاجرين عبد الكريم أبو سعادة (32 عاما)، وأحمد صبح (48 عاما)، من سكان غزة، أثناء مغادرتهما القطاع عبر حاجز بيت حانون، ونقلتهم إلى التحقيق في عسقلان، فيما اعتقلت مطلع فبراير/ شباط الماضي التاجر عامر بركة.

وأضاف أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت في يناير/ كانون الثاني الماضي، المواطن وليد سالم (43 عامًا) أثناء مغادرة القطاع متوجها إلى جسر الأردن للسفر، والتاجر صلاح القرا (38 عامًا) سكان خان يونس، أثناء توجهه لمقابلة المخابرات لاستصدار تصريح للتنقل.

واتهم المركز سلطات الاحتلال باستخدام الحواجز للإيقاع بالسكان في قطاع غزة، وابتزازهم واستغلال حاجاتهم الإنسانية للسفر، ومساومتهم للعمل معها وتقديم معلومات، مقابل السماح لهم بالعبور، لاسيما المرضى ومرافقيهم، دون أي اكتراث بتدهور الأوضاع الصحية لهم.

المصدر / فلسطين أون لاين