فلسطين أون لاين

حماس تلتقي المدير العام لقوى الأمن الداخلي بلبنان

...
المخيمات الفلسطينية في لبنان تواجه الإهمال وتردي الأوضاع الاقتصادية (أرشيف)

التقت حركة حماس، أمس الخميس، المدير العام لقوى الأمن الداخلي في لبنان اللواء عماد عثمان، في مكتبه بثكنة المقر، لبحث تطورات القضية الفلسطينية وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين هناك.

جاء ذلك خلال زيارة ممثل حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، اللواء عثمان، بحضور نائب المسؤول السياسي لحماس في لبنان جهاد طه، ومسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة.

وبحث المجتمعون تطورات القضية الفلسطينية، لا سيما تداعيات صفقة (ترامب نتنياهو) التصفوية على فلسطين والمنطقة، مشددين على ضرورة رفضها ومواجهتها بكل الوسائل المتاحة، لأنها تهدف إلى شطب كل عناوين القضية الفلسطينية.

وتطرقوا إلى أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث لفت عبد الهادي النظر إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها في المخيمات نتيجة حرمانهم من حقوقهم المدنية والإنسانية، وتقليصات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والوضع الاقتصادي الصعب الذي يُحيط بلبنان.

وطالب عبد الهادي "الأونروا" بالقيام بمسؤولياتها والعمل الجاد من أجل التخفيف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، داعيا الدولة اللبنانية أيضاً إلى ضرورة منح اللاجئين حقوقهم، لأن ذلك يساهم في تعزيز صمودهم، ويدعم مشروعهم في العودة ورفض كل أشكال التوطين والتهجير.

وأكد حرص حركة حماس على الأمن والاستقرار في داخل المخيمات وخارجها، وأن أمن واستقرار لبنان هو قوة للقضية الفلسطينية.

المصدر / فلسطين أون لاين