فلسطين أون لاين

معطيات: شهيد و15 إصابة برصاص الاحتلال في 100 نقطة تماس

...
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين:

أفادت معطيات نشرتها حركة "حماس" اليوم السبت، بأن الأسبوع الماضي شهد 100 نقطة تماس مع قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ تخللها إلقاء الزجاجات الحارقة وعملية إطلاق نار ومحاولتي طعن.

وقالت الحركة في تقرير "حصاد الأسبوع" الذي نشرته اليوم السبت: "إن مواطناًفلسطينيًا استشهد وأصيب العشرات بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة".

وذكر التقرير أن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين (جنود ومستوطنين) بجراح متفاوتة في ذات الفترة.

وجاءت الإصابات في صفوف الاحتلال -حسب التقرير- على النحو التالي: 2 من جنود الاحتلال بالحجارة في النبي صالح شمال غربي رام الله، وآخر بزجاجة حارقة في مخيم شعفاط قضاء القدس، و4 مستوطنين بالحجارة قرب عزون شرقي قلقيلية، وعابود شمالي رام الله وحلحول شمالي الخليل.

وأُعلن يوم الإثنين الماضي عن استشهاد منفذ عملية إطلاق النار قرب مفترق "دوليف" الاستيطاني غربي رام الله، وهو فخر محمود أبو زايد قرط (51 عاماً) من بلدة بيتونيا غربي المدينة.

وذكر التقرير أن الشبان الفلسطينيون ردوا على انتهاكات الاحتلال في 36 نقطة تماس تتبع الاحتلال ومستوطنيه بالزجاجات الحارقة والبالونات سواء بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة.

وأشار التقرير إلى أن الأسبوع الماضي تخلله اعتقال فتاة حاولت تنفيذ عملية طعن في مستوطنة "أرمون هنتسيف" في القدس المحتلة وشاب قرب المسجد الإبراهيمي في الخليل، بالإضافة لعملية تبادل إطلاق نار في خانيونس جنوبي قطاع غزة، وإطلاق صواريخ للمقاومة تجاه مستوطنة "كيسوفيم".

وأحصى التقرير 15 إصابة لفلسطينيين برصاص الاحتلال الحي والعيارات المعدنية المغلفة بالمطاط في الضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع.

ورصد "حصاد الأسبوع" 20 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 7 مواجهات أول من أمس (الخميس)، 9 يوم الأربعاء، 15 في منتصف الأسبوع (الثلاثاء)، 13 يوم الإثنين، 18 يوم الأحد، و16 بداية الأسبوع (السبت).