فلسطين أون لاين

تقديراً رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

إطلاق اسم "الغانم" على صالة رياضية وشارع بالضفة الغربية

...
رام الله – فلسطين أون لاين:

أطلقت هيئة شبابية بمدينة نابلس بالضفة الغربية، اسم رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم على الصالة الرياضية المغلقة والتي شيّدت حديثا وتعتبر الأكبر بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الهيئة الإدارية لمركز "شباب عسكر" الاجتماعي في مخيم "عسكر" للاجئين الفلسطينيين ، إنها قررت إطلاق اسم رئيس مجلس الأمة الكويتي على الصالة الرياضية المغلقة التي شيدت حديثا.

وأوضحت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، أن "إطلاق اسم الغانم على الصالة الرياضية يأتي عرفانا وامتنانا للدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ونيل حقوقه كاملة".

وأضاف البيان "أن هذا التكريم للغانم يمثل دوره البارز في دعم القضية الفلسطينية وتقديرا لجهوده المشرفة حتى يبقى اسمه راسخا في وجدان أبناء الشعب الفلسطيني اينما تواجد وتكريما لمواقفه الداعمة لفلسطين".

وعلى صعيد متصل قررت بلدية طوباس تسمية أحد شوارع المدينة، باسم الغانم تقديرا لمواقف دولة الكويت حيال القضية الفلسطينية والتمسك بثوابتها.

وقال رئيس البلدية خالد عبد الرازق في بيان له، اليوم، إن القرار يأتي "تقديرا لمواقفه الوطنية الشجاعة وخطوة تتماشى مع توجهات الرأي العام العربي بشكل عام وتوجهات الرأي العام الفلسطيني بشكل خاص في دعم وتخليد المواقف القومية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني".

وأضاف البيان أن "خطوة بلدية طوباس جاءت اعترافا وتقديرا لدور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي في دعم الشعب الفلسطيني على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية وفي التمسك بالثوابت الوطنية للشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف". 

ولرئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، عدة مواقف داعمة للقضية الفلسطينية في مختلف البرلمانات والمجالس الدولية.

ولعل آخرها كلمته في الاجتماع الطارئ للاتحاد البرلماني العربي الذي انعقد في العاصمة الاردنية عمان، مؤخرا.

وخلال القائه كلمته، أمسك الغانم بنسخة من "صفقة القرن" المزعومة، وألقاها في سلة المهملات أمام المؤتمر، مؤكدا أن تلك الصفقة "ولدت ميتة" و"مكانها مزبلة التاريخ".