فلسطين أون لاين

أبقاهما على قيد الانتظار

الأهلي والحوانين بحثا عن الفوز فاصطدما بالتعادل

...
غزة- وائل الحلبي

فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة الأهلي وضيفه اتحاد بيت حانون, التي جمعت الفريقين أمس على ملعب اليرموك, في ختام منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري الدرجة الممتازة لموسم 2019-2020.

التعادل السلبي لم يكن مُرضياً للطرفين خاصة للأهلي الباحث عن التمسك بكل آمال البقاء بالدرجة الممتازة, لكنه رفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير, فيما أخفق الحوانين في القفز لوصافة المتصدر بعدما رفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة أبقته في المركز السادس متأخراً بفارق الأهداف عن الصداقة صاحب نفس الرصيد.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

المباراة بشكل كامل جاءت أقل من المستوى المنتظر خاصة في الشوط الأول, الذي تأخرت فيه المحاولات الهجومية مع التحفظ الدفاعي من جانب الفريقين, وجاءت أبرز المحاولات عبر محمد الجرمي الذي سدد كرة زاحفة أبعدها القائم عن مرمى الأهلي بقليل, قبل أن يرد الأهلي عبر أحمد سلامة لكن الكرة مرت علت مرمى الحوانين.

عاد الهدوء لفرض نفسه على مجريات المباراة وسط تبادل السيطرة على منطقة الوسط في غياب الحضور الهجومي مع بعض المحاولات القليلة, التي كان أخطرها انفراد محمد سلمان الذي تألق الحارس مجد أبو العمرين في التصدي له وتحويل الكرة إلى ركلة ركنية, لينتهي الشوط الأول سلبياً.

الشوط الثاني

دخل الحوانين الشوط الثاني بصورة مغايرة وضغط الفريق في البداية ولاحت الفرصة أمام محمد الجرمي من انفراده بالمرمى ليجد أبو العمرين في المكان والتوقيت المناسب, قبل أن يسدد زميله محمد سلمان كرة قوية من داخل الصندوق جانبت المرمى بقليل, حاول الأهلي الرد على تلك الهجمات من خلال كرة سددها إبراهيم أبو سيق حولها الدفاع إلى ركنية.

ضغط الأهلي في الدقائق الأخيرة من اللقاء وكانت الفرصة قريبة لتسجيل هدف التقدم بعدما أرسل محمد صالح كرة عرضية متقنة حولها البديل يحيى القوقا برأسه لتجانب المرمى بقليل, قبل أن يسدد محمد شبير كرة زاحفة مرت بجانب مرمى باسل الصباحين, ولم يفلح الحوانين في استثمار الثغرات في دفاع الأهلي لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

1 - الأهلي.JPG
تشكيلة الأهلي:

مجد أبو العمرين, شادي الشريف, هيثم الشريف(بطاقة صفراء 37), إبراهيم الترامسي أحمد أبو العطا, محمد داوود, سعيد المصري (عامر الشريف 82), محمد صالح, محمد شبير, أحمد سلامة (يحيى القوقا 57), إبراهيم أبو سيف.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: أشرف الغرباوي

* الكابتن: سعيد المصري

* عدد النقاط: 9

* الترتيب: 12

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1)، البطاقات الحمراء: (0)

2 - اتحاد بيت حانون.JPG
تشكيلة اتحاد بيت حانون:

باسل الصباحين, عماد السماعنة, عبد الرحمن أبو الطرابيش, يوسف أبو زيد, مؤيد العيماوي, ناجي النحال (معتز القططي 46), فراس الأسمر (يحيى النجمي 81), محمد سلمان, أسامة أبو قرشين, بهاء الدعالسة (محمد القاضي 50), محمد الجرمي.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: محمد العيماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: 25

* الترتيب: 6

* العقوبات: * البطاقات الصفراء: (0)، البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: 18

* النتيجة: (0-0)

* الملعب: اليرموك

* التاريخ: 3/2/2020

* عدد الجمهور: 300 متفرج

* وقت انطلاق المباراة2:30:

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 3 دقائق

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4 دقائق

3 - بطاقة المباراة.JPG
* طاقم الحُكام والمراقبين: حكم ساحة: أمين عويص، مساعد أول: عدنان حنيدق، مساعد ثان: فادي السمهوري، حكم رابع: نادر الحجار.

مراقب المباراة: فريد البريم .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش.