فلسطين أون لاين

الصحة بغزة تشكل لجنة لمواجهة فيروس "كورونا"

...
غزة - فلسطين أون لاين:

شكلت وزارة الصحة بغزة، اليوم الاثنين، لجنة لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" الصيني، مؤكدة خلو القطاع من أي حالات من هذا المرض.

وأوضح رئيس اللجنة، الدكتور مجدي ضهير، أن اللجنة تتكون من وزارته ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، ومنظمة الصحة العالمية، والقطاع الأهلي ممثلًا بالإدارة العامة للمؤسسات الغير حكومية.

وأكد ضهير في حديث صحفي لوكالة "قدس برس" أن مهام اللجنة هي تولي الإعداد لاتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة خطر انتشار مرض كورونا، وتأمين كل إجراءات الوقاية والسلامة وتوفير العلاج.

وقال: "في حال ووصول فيروس كورونا إلى غزة وورود مسافرين سيتم التعامل معهم وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لمواجهة هذا المرض".

وأضاف: "تم فرض الرقابة على المعابر والقادمين وتجهيز مستشفى خاص لاستقبال هؤلاء المرضى وفحصهم ومعالجتهم لو أصيبوا بذلك".

ونوه إلى خلو قطاع غزة من أي إصابة بهذا المرض، مشيرًا إلى أنهم سيكونون على جاهزية تامة للتعامل مع أي مستجدات في هذا الموضع.

وحول إن كان لهم تواصل مع منظمة الصحة العالمية أوضح ضهير: "الصحة العالمية عضو في اللجنة ونحن نتابع معهم أولًا بأول، ونتبع كل التوصيات التي تصدرها المنظمة بهذا الخصوص".

وأضاف المسؤول في وزارة الصحة الفلسطينية: "منظمة الصحة العالمية على تعاون معنا، ويقومون بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لمجابه هذا المرض."