فلسطين أون لاين

قائد فيلق القدس: موقفنا سيكون أكثر قوة في دعم المقاومة الفلسطينية

...
قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني
طهران-غزة/ فلسطين أون لاين:

أكد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قآني، وقوف طهران بجانب الشعب الفلسطيني في وجه المؤامرات التي تستهدفه، وبينها "صفقة ترامب" المزعومة.

جاء ذلك في اتصالين هاتفيين أجراهما قآني مع رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس والأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة.

وبحسب بيان حماس، فقد أكد قآني رفض الجمهورية الإسلامية لـ"صفقة ترامب"، مبديًا جاهزية بلاده للعمل على إفشالها، والتصدي لمخاطرها مع كل الشعب الفلسطيني وخاصة قوى المقاومة.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية ستواصل دعم الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية استمرارا لنهج الشهيد قاسم سليماني (قائد فيلق القدس السابق).

واغتالت واشنطن سليماني والقيادي في "الحشد الشعبي" العراقي أبو مهدي المهندس، في ضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد أوائل يناير/ كانون الثاني الماضي.

من جانبه ثمّن رئيس المكتب السياسي حماس الموقف الإيراني، وأكد موقف الإجماع الوطني الفلسطيني برفض الصفقة، معبرا عن يقينه بقدرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وشعوب الأمة على إسقاطها.

كذلك أكد قآني خلال مهاتفته الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، "أن طهران تقف بجانب الشعب الفلسطيني في مواجهة كل المؤامرات التي تستهدف حقوقه التاريخية"، ومنها "صفقة ترامب".

وشدد قآني وفق بيان لـ"الجهاد الإسلامي"، على أنه "لا تغيير في سياسة الجمهورية الإسلامية تجاه دعم قوى المقاومة في فلسطين وخاصة بعد اغتيال الشهيد قاسم سليماني".

وأشار قآني إلى أن "موقف إيران سيكون أكثر قوة وأكثر تصميما على دعم قوى المقاومة في فلسطين وغيرها، حتى إسقاط الهيمنة الأمريكية الصهيونية في المنطقة، وعلى وجه الخصوص في فلسطين".

من جانبه أكد النخالة "أن الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة سيُسقطون صفقة القرن وكل المؤامرات التي تستهدف حقه التاريخي في فلسطين".