فلسطين أون لاين

حماس: صفقة القرن نكبة جديدة وعدوان مزدوج على شعبنا

...
فوزي برهوم (أرشيف)

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن صفقة القرن الأمريكية تعد نكبة جديدة للشعب الفلسطيني وعدوان أمريكي إسرائيلي مزدوج على الشعب الفلسطيني.

وقالت الحركة على لسان المتحدث باسمها فوزي برهوم في تصريحات وصلت "فلسطين أون لاين"، إن مواجهة الصفقة وإفشالها وحماية مصالح شعبنا، واجب علينا جميعا ومسؤولية الكل الفلسطيني.

وأضاف: "هذا يتطلب مواقف وقرارات مسؤولة وشجاعة تنبثق عن لقاءات قيادية وطنية جامعة تتحمل مسؤولية المرحلة وتبعاتها، من خلال إعلان النفير العام وتصعيد الفعل الوطني الشعبي والمقاوم بأشكاله المختلفة في كل أنحاء فلسطين، بالتوازي مع قرارات رسمية مهمة لرئيس السلطة الفلسطينية".

وتابع برهوم أن مرتكزات هذه القرارات تكمن في توفير عوامل ومتطلبات نجاح المواجهة الفعلية للصفقة، "وذلك بإعلان الإنهاء الفوري للتنسيق الأمني مع العدو، وإطلاق العنان لقوى الأمن والشباب والمقاومة بحماية البلاد والعباد، والدفاع عن الأرض والمقدسات، ورفع العقوبات عن قطاع غزة، وتحشيد الأمة بكافة مستوياتها للوقوف العاجل إلى جانب شعبنا ودعمه وتعزيز صموده وتشكيل حالة إسناد له، وتجريم التطبيع مع العدو والعمل على عزله".

ومساء اليوم، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، موعد كشف تفاصيل خطة ما يسمى "صفقة القرن"، وذلك غدا الثلاثاء ظهرا بالتوقيت المحلي (17:00 بتوقيت غرينتش).

 

المصدر / غزة/ فلسطين أون لاين: