فلسطين أون لاين

حملة المقاطعة تدعو لمقاطعة "إكسبو 2020" بدبي

...
صورة أرشيفية

عبرت حملة المقاطعة – فلسطين عن استنكارها ورفضها الشديدين لمشاركة (إسرائيل) في معرض "إكسبو الدولي 2020"، المقرر إقامته في دبي بالإمارات العربية المتحدة في أكتوبر المقبل، والتي شرع الكيان ببدء أعمال بناء جناحه الخاص فيه.

ودعت الحملة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، كافة الدول والجهات المُشاركة في المعرض، لمقاطعته الشاملة والانسحاب منه، بسبب مشاركة الاحتلال فيه.

كما ودعت دولة الامارات لرفض استقبال وفد الاحتلال على أراضيها وسحب مشاركته من المعرض، وأهمية تأكيد التزامها بمعايير المقاطعة العربية، وقرارات وزراء الخارجية العرب.

وقالت: إن" مقاطعة دولة الاحتلال والتصدي لظاهرة التطبيع بكل أشكاله هي مسؤولية جماعية وضرورة نضالية من أجل حرمان الاحتلال ومؤسساته من بعض أهم أدوات هيمنته وسيطرته على مجتمعنا ومقدراتنا".

واعتبرت الحملة أن مثل هذه المعارض والمؤتمرات يستغلها الاحتلال لتسويق نفسه للعالم كواحة للسلام والتعايش، وللتغطية على جرائمه اليومية بحق الشعب الفلسطيني، والتي لا تقبل التأويل تحت مسميات تبادل الخبرات أو تعزيز الاستقرار الاقتصادي، فجميعها تصب في خدمة نظام الاستعمار الإسرائيلي.

وكانت أعلنت وزارة خارجية الاحتلال في بيان لها عن انطلاق أعمال بناء الجناح الإسرائيلي رسميًا في معرض إكسبو دبي 2020، مضيفة أنها تواصل الاشراف على "عملية البناء الطويلة، بالتعاون الكامل مع الدولة المضيفة، الامارات".

المصدر / فلسطين أون لاين