فلسطين أون لاين

"الرد الإيراني انتهى" .. الحشد الشعبي: الآن دورنا بالرد

...
القاعدة الأميركية في عين الأسد

توعد قيادي في الحشد الشعبي العراقي، قيس الخزعلي، بتوجيه ضربة "عراقية" للقوات الأميركية، لا تقل عن مستوى الرد الإيراني، انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس الإيراني، قاسم سليماني، والقيادي العراقي أبو مهدي المهندس بقصف أميركي.

وقال الخزعلي، اليوم الأربعاء، وهو قائد فصيل "عصائب أهل الحق"، أحد أبرز فصائل الحشد الشعبي، في تغريدة على تويتر إن "الرد الإيراني الأولي على اغتيال القائد الشهيد سليماني حصل، الآن وقت الرد العراقي الأولي على اغتيال القائد الشهيد المهندس". وأضاف: "لأن العراقيين أصحاب شجاعة وغيرة، فلن يكون ردهم أقل من حجم الرد الإيراني وهذا وعد".

كما أعلنت "حركة النجباء"، أحد فصائل الحشد الشعبي الرئيسية بقيادة أكرم الكعبي، في تغريدة عن شكرها لإيران وتوعدت بالثأر ومواصلة القتال ضد القوات الأميركية. وقالت الحركة "شكرا لإيران لمساعدتها العراق على استعادة سيادته وهيبته، باستهداف قواعد محتلة من القوات الأميركية"، وخاطبت "الجنود الأميركيين: لا تغمضوا عيونكم، فثأر الشهيد (أبو مهدي) المهندس قادم وبأيادٍ عراقية، حتى خروج آخر جندي منكم".

وأعلن المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الايرانية، آية الله علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أنه تم توجيه "صفعة" للولايات المتحدة مع إطلاق صواريخ بالستية إيرانية على قواعد أميركية في العراق. وقال خامنئي في خطاب بث بشكل مباشر على التلفزيون الرسمي، إنه "الليلة الماضية، تم توجيه صفعة للأميركيين".

وأضاف خامنئي أن "هذه الضربة وحدها لا تكفي، بل لا بد أن يتواصل العمل لإخراج القوات الأميركية من المنطقة". وتابع ان "التدخل الأميركي جلب التوتر وعدم الاستقرار إلى المنطقة"، مؤكدا أن "شعوب وحكومات المنطقة المنتخبة لا تقبل بالوجود الأميركي".

المصدر / وكالات