قائمة الموقع

بيت حانون يخطف أنوار الهلال

2020-01-07T09:30:00+02:00

خطف اتحاد بيت حانون فوزاً صعباً من أنياب الهلال بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب بيت حانون، في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز.

سجل هدف الحوانين، محمد الجرمي (44)، ليرفع بيت حانون رصيده إلى (23) نقطة، في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد الهلال عند (22) نقطة في المركز السادس.

هذا الفوز وضع الحوانين على مقربة من المنافسة على المُقدمة، في وقت كان الهدف الأساس المُعلن هو البقاء في الدرجة الممتازة بعد أول موسم، فتحقق أكبر من الهدف.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت ضغط كبير لبيت حانون بمحاولات هجومية واستثمار عاملي الأرض والجمهور في ظل حالة التراجع في أداء الهلال واعتماده على الكرات المرتدة لكن الخطورة تأخرت قليلاً حينما تصدى أحمد عفانة لفرصة محققة من محمد القاضي.

حاول الهلال إغلاق المساحات الدفاعية والمنافذ المؤدية لمرماه، لكن استمرار بيت حانون في محاولاته الهجومية وضعه تحت ضغط كبير ليسدد بعدها أسامة أبو قرشين كرة قوية مرت بجوار المرمى، ليرد عليه حازم شكشك بالتسديد مرتين متتاليتين ذهبتا فوق المرمى.

ونجح بيت حانون في إيجاد الحلول للإغلاق الدفاعي للهلال وتمكن محمد الجرمي من تسجيل هدف التقدم من فرصة مزدوجة (44)، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت حانون بهدف نظيف.

ولم يصمت بيت حانون الرياضي إزاء هذا الإغلاق، وحاول إيجاد الحلول البديلة المناسبة للخروج من هذه الحالة، ولجأ لاستخدام سلاح التصويب عن بعد، والتي كان أبرزها تصويبة القاضي، ولكن حارس الهلال أحمد عفانة كان في الموعد.

الشوط الثاني

ورغم أن أداء الهلال ارتفع في الشوط الثاني لكن بيت حانون ظهر بشكل منظم خاصة في الخطوط الخلفية وحرم الهلال من تشكيل أي خطورة على مرمى باسل الصباحين.

وظهر الهلال في بعض المحاولات الهجومية لكنها كانت خجولة دون أن تؤثر على نتيجة المباراة، فيما زادت أمور الهلال تعقيداً بعدما طُرد إحسان أبو دان بالبطاقة الحمراء الأمر الذي سهَّل المهمة على بيت حانون الذي ظهر بأفضلية هجومية كاد من خلالها تعزيز النتيجة بأهداف أخرى.

وحرم الحارس عفانة البديل بهاء الدعالسة من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة قوية في وقت استمر الهلال في محاولات الهجومية التي واجهت تماسكاً دفاعياً لبيت حانون الذي انتزع فوزاً صعباً منحه راحة كبيرة في مقدمة الترتيب.

بطاقة المباراة:

تشكيلة بيت حانون:

باسل الصباحين، عماد السماعنة، عبد الرحمن أبو الطرابيش، يوسف أبو زيد، محمد المنايعة (بهاء الدعالسة71) (بطاقة صفراء95)، أسامة أبو قرشين، فراس الأسمر، عبد الكريم نصير، ناجي النحال (معتز القططي58)، محمد الجرمي (محمد سمان 84)، محمد القاضي (بطاقة صفراء 45).

* أصحاب الأهداف: محمد الجرمي (44)

* المدرب: محمد العماوي

* الكابتن: عبد الرحمن أبو الطرابيش

* عدد النقاط: (23)

* الترتيب: (4)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة الهلال:

أحمد عفانة، محمد الترامسي، محمد أبو عودة، محمد حسان، محمد عاشور (محمد محمد عبيد 83)، إحسان أبو دان (بطاقة حمراء 75)، أحمد لبد (بطاقة صفراء)، محمد أبو كرش (بلال شعث 61)، خليل حميد (عبد الله الصعيدي 95)، وسام سلامة، حازم شكشك.

* أصحاب الأهداف: -

* المدرب: حازم الوزير

* الكابتن: إحسان أبو دان

* عدد النقاط: (22)

* الترتيب: (6)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (2) .. البطاقات الحمراء: (1)

بطاقة المباراة

* الجولة: (15)

* النتيجة: (1-0)

* الملعب: بيت حانون

* التاريخ: 6/1/2020

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:30

* وقت انتهاء المباراة: 4:30

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 5

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 6

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: محمد أبو شهلا، مساعد أول: أحمد شبير، مساعد ثان: فادي السمهوري،

حكم رابع: فايز عمران

مراقب المباراة: إياد حماد .. مُقيم الحُكام: سعود حمد

 

اخبار ذات صلة