فلسطين أون لاين

إصابة مسؤول "حماس" في مخيم "برج البراجنة" اللبناني

...
بيروت - قدس برس

أُصيب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مخيم برج البراجنة في لبنان الحاج أبو خليل قاسم ، الجمعة 10-3-2017، بطلق ناريمجهول المصدرفي ظهره أثناء محاولته وقف إطلاق النار ومنع تمدد الاشتباكات في محيط المخيم.

وقال ممثل حركة "حماس" في لبنان علي بركة ، أن أبو خليل تم نقله إلى المستشفى للعلاج من إصابة متوسطة.

وأكد بركة، "أن الإشكال الذي حصل بجوار مخيم برج البراجنة بعد ظهر اليوم قد انتهى وليس له أي خلفيات سياسية وهو ناتج عن خلاف بين أفراد من عائلتين لبنانية وفلسطينية بجوار المخيم".

وأشار إلى أنه ونتيجة الاتصالات التي أجرتها قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان مع الجهات اللبنانية المعنية، تم انتشار الجيش اللبناني في مناطق الأحداث في جوار المخيم، وتم ضبط الأوضاع داخله وانتهى الاشكال.

وأضاف: "إن الفصائل الفلسطينية حريصة على أفضل العلاقات بين المخيم وجواره اللبناني، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني في لبنان متمسك بالسلم الأهلي في لبنان وحريص على الأمن والاستقرار في المخيمات، وأن المخيمات لن تكون إلا عامل استقرار في لبنان"، على حد تعبيره.

وأُنشئ مخيم "برج البراجنة" للاجئين الفلسطينيين سنة 1948م ، وتبلغ مساحته حوالي 750 كيلو متر مربع، ويعتبر من أكبر المخيمات في العاصمة بيروت، ويقع على الطريق الرئيس المؤدي إلى مطار بيروت الدولي.

وينتشر فيه البؤس، والفقر، ويبلغ عدد سكان المخيم حوالي 25 ألف نسمة.