فلسطين أون لاين

بطولة إسبانيا

فالنسيا يستعيد نغمة الفوز قبل كأس السوبر

...

استعاد فالنسيا في مطلع العام 2020 نغمة الفوز التي افتقدها في المرحلتين الأخيرتين قبل العطلة الشتوية، بتفوقه على ضيفه إيبار 1-صفر السبت ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويأتي هذا الفوز ليعطي دفعا لفالنسيا الذي يستعد للانتقال للمشاركة في كأس السوبر بصيغتها الجديدة، والتي تقام في السعودية بين الثامن من كانون الثاني/يناير و12 منه بمشاركة برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

ودخل فالنسيا المباراة ملعب "ميستايا" على خلفية تعادلين في المرحلتين الأخيرتين بالنتيجة ذاتها (1-1)، مع ريال وبلد الوليد، لكنه تمكن من تحقيق الفوز الثامن هذا الموسم، بهدف الأوروغوياني ماكسي غوميز (27).

ورفع فالنسيا رصيده الى 31 نقطة، وتقدم الى المركز السادس موقتا في انتظار استكمال مباريات المرحلة، بينما تجمد رصيد إيبار عند 19 نقطة في المركز السادس عشر، بعد تلقيه خسارته العاشرة هذا الموسم.

وقدم الفريقان مباراة ندية مالت الأفضلية النسبية فيها لصالح المضيف، لاسيما عبر تحركات غوميز وزميله رودريغو مورينو في خط المقدمة.

وكاد الثنائي ان يساهم في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24، بعد تمريرة أرضية عرضية متقنة من الأول في اتجاه الثاني على مقربة من خط المرمى، لكن مورينو فشل في اللحاق بها في الوقت المناسب.

وبعد ثلاث دقائق، عوّض غوميز الفرصة الضائعة، عندما وجّه برأسه كرة قوية نحو مرمى الحارس الصربي ماركو دميتروفيتش، بعد تمريرة عرضية متقنة من الدنماركي دانيال فاس.

وتمكن إيبار الذي حقق في المرحلة الأخيرة فوزه الوحيد في آخر سبع مباريات، وأتى بثلاثية نظيفة على غرناطة، من تهديد مرمى فالنسيا، لاسيما بتسديدة قوية من خارج المنطقة عبر بيدرو ليون، أنقذها الحارس خاومي دومينيك بصعوبة (37) وحولها الى ركنية.

وكاد فالنسيا ان يعزز النتيجة في الشوط الثاني عبر سلسلة من المحاولات، لاسيما بتمريرة من غوميز الى مورينو مماثلة لسيناريو فرصة الشوط الأول، لكن الأخير فشل أيضا في اللحاق بها (57).

وتستكمل المرحلة اليوم بمباريات لثلاثة من فرق الصدارة الأربعة، اذ يحل ريال مدريد الثاني ضيفا على خيتافي، ويستضيف أتلتيكو مدريد الرابع ليفانتي، بينما يخوض برشلونة المتصدر وحامل اللقب، مباراة ضد غريمه في المدينة الكاتالونية إسبانيول على ملعب الأخير.

وتختتم المرحلة بأربع مباريات الأحد تجمع غرناطة بريال مايوركا، وريال سوسييداد بفياريال، وألافيس بريال بيتيس، وسلتا فيغو بأوساسونا.

المصدر / (أ ف ب)