فلسطين أون لاين

مستشفى في غزة ينقذ مريض ابتلع عشرات القطع المعدنية

...
المعدان الذي تم إخراجها
غزة - فلسطين أون لاين



تمكن الأطباء في قطاع غزة، من انقاذ حياة شاب فلسطيني ابتلع عشرات القطع المعدنية والمسامير قبل أن يتم إنقاذ حياته بعد أجراء عملية جراحية واستخراجهم من جوفه.

وقالت مصادر طبية فلسطينية أن شابا في العشرين من عمره يقطن شمال قطاع غزة يعاني من مرض نفسي أقدم على ابتلاع عشرات المسامير والبراغي والقطع المعدنية قبل أن يتم نقله إلى المشفى لإجراء علمية جراحية واستخراج كل هذه القطع من معدته.

وذكر الطيب ناصر رضوان رئيس قسم الجراحة في المشفى الاندونيسي لـ وكالة"قدس برس": "إن المريض وصل إلى المشفى أمس الأربعاء و يعاني من تقيؤ الدماء ومغص حاد، بعد معاينته وإجراء الفحوصات الطبية والتصوير بالأشعة تبين وجود كتل معدنية متكدسة في معدته".

وأضاف: "انه تقرر فورا عمل جراحة للمريض من اجل استخراج هذه القطع من معدته حيث تم إخراج أكثر من 30 برغياً و25 معلقة معدنية، كان قد ابتلعها على مدى عدة أشهر واستقرت في معدته، وقد تسبب ذلك بتضرر في الغشاء المخاطي للمعدة بسبب الكتل المعدنية التي كانت فيها".

وأشار إلى أن العملية تكللت بالنجاح وان المريض حالته مستقرة بعد انتهائها، متوقعاً أن يتعافى المريض بشكل تام خلال الفترة المقبلة، مؤكدا على أن الطواقم الطبية في المستشفى ستواصل تقديم الرعاية والعناية له حتى عودته للحياة الطبيعية سالما معافى.

وعن سبب إقدام المريض على ابتلاع هذه القطع المعدنية، أكد رضوان أن ذلك يعود لاعتلال نفسي لديه، مشيرا الى انه تم الطلب من اهله متابعته وعدم تركه لوحده لحين ما يتعافى من الاعتلال النفسي الذي يعاني منه.