فلسطين أون لاين

المدلل : "مسيرة العودة" أعادت إظهار القضية الفلسطينية

...
غزة – فاطمة الزهراء العويني:

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، الأحد، أن استمرارية مسيرات العودة لكل هذه الفترة جعلها تتجاوز مراحل التشكيك فيها، وأن المشاركة الشعبية الواسعة في الجمعة السادسة والثمانين منها، دليل على أنها  أضحت تمثل ثقافة ومنهجاً.

وقال في تصريح لـ"فلسطين أون لاين":" كل من يتحدث عن مسيرات العودة بصورة سلبية يتجاهل الآثار القوية لها من خلال اظهار القضية الفلسطينية التي كادت أن تغيب في أدراج المجتمع الدولي الذي يحيك المؤامرات ضدها فأعادتها بوهج وقوة وحيوية".

وأضاف:" كما أكدت مسيرات العودة على أن شعبنا الذي قدم على مدار سبعين عاماً تضحيات كبيرة ما زال يمتلك الإرادة والعنفوان لهذا الحراك الجماهيري السلمي"، منبهاً إلى أن المسيرة فضحت الاحتلال الإسرائيلي بإيصال انتهاكاته  لـ"الجنايات الدولية".

وتابع:" إن اللجنة القانونية للمسيرة هي  التي جمعت كل هذه البيانات حول الجرائم اللاإنسانية التي يرتكبها الاحتلال ضد شعبنا وسلمتها لأعضاء في "الجنائية الدولية" ".

وبين أن "المسيرات وحدت شعبنا ودللت على أن ما يوحده هو الاشتباك مع  الاحتلال الإسرائيلي، وأن ما يفرقه هم  دعاة التسوية الذين يريدون إعطاء الشرعية للاحتلال على أرضنا".

وعدَّ من منجزات المسشيرة أيضاً أنها خففت من شدة الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة ، قائلاً:" صحيح أنه لم يرفع بالكامل لكن حدثت تم تخفيفه فمعبر رفح – مثلاً- لم يفتح خلال عام كامل قبل المسيرة سوى عشرين يوماً وها هو الآن مفتوح بشكل يومي منذ انطلاقها".

وأضاف:" وقبل المسيرة كانت مساحة الصيد محدودة أمام الصيادين لكن المسيرة أجبرت الاحتلال على فتح الأفق أمامهم لـ12 ميلاً بحرياً، وغيرها من الإنجازات على صعيد تخفيف الحصار".

وأكد أن القائمون على المسيرة سيظلون مستمرين في نضالاتهم ومطالبتهم للعرب والمسلمين للتدخل بقوة لفك الحصار، قائلاً:" لن يهدأ لنا بال حتى كسر الحصار الظالم عن شعبنا".

وأوضح على أن المسيرة لم تتوقف لكنها اخذت موضعاً آخر من خلال تشكيل رافع عملي ميداني لشعبنا حيث ستأخذ اشكالاً ومواضع وفعاليات أخرى من خلال لجان "هيئة مسيرات العودة".

وقال:" فـ"مسيرات العودة" ستعزز أنشطتها النضالية و سيظل شعبنا في حالة اشتباك مستمر مع الاحتلال".

وختم بقوله: " أعطينا شعبنا بعد عشرين شهراً من خلال هذه الملحمة "استراحة محارب" ستستمر فيها لقاءات مستمرة للهيئة للبحث عن النقاط الايجابية لتعزيزها وتلافي بعض السلبيات والأخطاء البسيطة التي اعترتها".