فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل البرلمانية الفلسطينية الحلايقة

...
صورة أرشيفية لسميرة الحلايقة
الخليل / رام الله - الأناضول - قدس برس

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة، فجر الخميس 9-3-2017 ، البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" سميرة الحلايقة، جنوبي الضفة الغربية.

وقالت كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية (تابعة لحركة حماس)، في بيان صحفي لها، إن قوة عسكرية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، داهمت منزل النائب الحلايقة في بلدة الشيوخ قرب الخليل جنوبي الضفة الغربية.

وأضاف البيان، إن القوة اعتقلت "الحلايقة" بعد تفتيش منزلها، ونقلتها لجهة غير معلومة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مطلع الأسبوع الجاري نائبين عن حركة حماس من محافظة بيت لحم.

وباعتقال "الحلايقة"، يرتفع عدد النواب في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 10 نواب، بينهم نائب عن حركة فتح، وآخر عن الجبهة الشعبية، وثمانية عن حركة حماس.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم ، 13 فلسطينيًا آخرين إثر حملة دهم طالت عددا من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

فقد اقتحم الاحتلال بلدة "بيت عوا"، واعتقل شابيْن من عائلة مسالمة، فيما اعتقل آخراً من الحارة التحتا بالمدينة.

وفي مدينة نابلس، اعتقل الاحتلال فجر اليوم الأسيريْن المحررين جهاد نشاطة، وعاصف تيّم، من بلدة قبلان جنوبي المدينة، والشاب سليمان عويس من قرية اللبن الشرقية.

أما في مدينة القدس المحتلة، فقد اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأسيريْن المحرريْن أحمد مطير، ومحمود اللوزي، من مخيم قلنديا شمالي المدينة، كما اعتقل شابيْن آخريْن من بلدتي قطنة والرام قرب المدينة.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين، عُرف منهم الطالب في جامعة خضوري، مثنى المصري.

وتعتقل دولة الاحتلال الإسرائيلي في سجونها نحو 7آلاف فلسطيني.