قائمة الموقع

اللجنة القطرية تسلم "الداخلية" معدات ومركبات للدفاع المدني

2019-12-18T18:03:00+02:00

تسلمت وزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم، مركبات ومعدات لجهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، بتبرع من دولة قطر.

وجرت مراسم تسليم المركبات والمعدات في فندق المشتل بمدينة غزة، بحضور رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة السفير محمد العمادي، ووكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم، ومساعد مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء محمود أبو وطفة، ومدير الدفاع المدني العميد زهير شاهين، إلى جانب عدد من قادة الأجهزة ومدراء الإدارات في الوزارة.

دعم قطري

وقال السفير العمادي: "نسلم اليوم 22 من معدات ومركبات الإطفاء الخاصة، والأجهزة والمعدات بتبرع من دولة قطر ممثلة بأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك ضمن دعم الشعب القطري المتواصل لشقيقه الفلسطيني".

وذكر العمادي في كلمة له، أن قطر كانت ولا زالت السباقة في مد يد العون لأهل غزة، بمختلف أنواع وطرق الدعم بما يضمن تعزيز الأمن والأمان ويحقق معايير السلامة.

وأعرب عن أمله أن يساهم الدعم القطري في تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين الفلسطينيين، وتعزيز قدرات جهاز الدفاع المدني في تقديم خدمات أسرع وأفضل لأهلنا في غزة.

حاجة ملحة

بدوره، شكر اللواء أبو نعيم، دولة قطر أميرًا وحكومة وشعبًا على الدعم المتواصل لشعبنا الفلسطيني في غزة، كما توجه بالشكر لوزير الداخلية القطري ولقائد جهاز الدفاع المدني القطري لدعم نظراءهم في جهاز الدفاع المدني بغزة.

وقال أبو نعيم في كلمة له: "نستقبل هذه القافلة بعد سنوات من الحصار والانقطاع عن تزويد هذا الجهاز المدني بالأجهزة والمعدات التي تلبي وتغطي الحاجة الإنسانية لأهلنا في غزة".

وذكر أن "دولة قطر ما فتئت بأميرها وشعبها وحكومتها، الوقوف إلى جانب شعبنا ودعمه وتأييده لسد احتياجاته الإنسانية، وتنفيذ مشاريع مهمة في ظل الظروف الصعبة التي وقف فيها شعبنا وحيداً".

وأشار أبو نعيم إلى أن قطر تتقدم دوماً بكل ما لديها من إمكانيات لدعم المؤسسة الإنسانية والجهاز المدني، الذي يخدم أكثر شريحة متضررة في غزة في ظل الكوارث والأزمات التي تعصف بالقطاع.

وتابع: "حاجتنا في غزة للمساعدات التي تخدم الحالة الإنسانية هي ماسة جدًا، ونأمل استمرار العطاء ونتمنى أن تحذو الجهات والمؤسسات حذو دولة قطر في هذا المجال".

وفي نهاية الحفل سلمت قيادة وزارة الداخلية بغزة السفير القطري رسالة شكر مقدمة لدولة رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني.

ووصل السفير العمادي ونائبه خالد الحردان، الليلة الماضية، إلى قطاع غزة، عبر حاجز  بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وسمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس، بإدخال سيارات إطفاء خاصة بالدفاع المدني عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب قطاع غزة.

وكان مصدر حكومي قال لصحيفة "فلسطين": "إنه ولأول مرة منذ عام 2007 ستسمح سلطات الاحتلال بدخول سيارات الإطفاء خاصة بالدفاع المدني إلى قطاع غزة، وذلك بتبرع قطري".

 

اخبار ذات صلة