قائمة الموقع

غزة الرياضي يقتنص فوزاً بـ6 نقاط

2019-12-18T09:05:00+02:00
فرحة لاعبي فريق غزة الرياضي

اقتنص فريق غزة الرياضي فوزاً قاتلاً من بين أنياب شباب رفح بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب فلسطين، في ختام منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الممتاز.

سجل هدف غزة الرياضي، فرج جندية (90) من ركلة جزاء، ليرفع العميد رصيده إلى (10) نقطة في المركز العاشر عشر بفارق المواجهات المباشرة بينه وبين شباب رفح الذي تراجع للمركز الحادي عشر في عملية تبادل مراكز بين الفريقين.

ويعتبر هذا الفوز بمثابة تهديد شديد اللهجة من غزة الرياضي لأندية قاع جدول الترتيب، إلى جانب أنه أشعل به المنافسة والحسابات مبكراً في أول مباراة للجهاز الفني الجديد بقيادة صائب جندية.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

لم يدم الهدوء كثيراً حتى تسارعت وتيرة اللعب بين الفريقين بصورة سلبية حيث لم يشكل أي فريق خطورة على مرمى الآخر وانحصر أغلب اللعب في وسط الملعب دون الدخول في مناطق العمليات بسبب الإغلاق الدفاعي وإحكام السيطرة على المناطق الخلفية.

وبينما كان يسعى الفريقين لتحسين مستوى الأداء والبناء الهجومي حصل غزة الرياضي على ركلة جزاء أهدرها يوسف داود الذي سدد فوق المرمى (29).

وبقي أداء الفريقين بعيداً عن الإيجابية وانحصر في وسط الملعب وكان بمثابة المعركة الحقيقية التي يفقد اللاعبون فيها الكرة بسهولة في ظل السيطرة الدفاعية للفريقين التي أبعدت أي خطورة عن المرميين لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.

الشوط الثاني

ظهر الفريقان بأداء مختلف في الشوط الثاني لا سيما شباب رفح الذي تصاعد في مستوى أدائه خاصة الشق الهجومي وبناء الهجمات الأمر الذي أعطى الأفضلية النسبية للزعيم في ظل استمرار محاولات غزة الرياضي حينما سدد يوسف داود كرة قوية تصدى لها عبد الله شقفة.

واستمر شباب رفح في الأداء التصاعدي وكان قريباً من هز الشباك أكثر من مرة وكان أبرزها الفرصة المزدوجة لأحمد الشاعر الذي فشل في المرور من الحارس المدهون وعادت الكرة لمحمد النمس الذي سدد في المرمى الخالي لكن الدفاع أخرجها قبل وصولها الشباك.

واخترق يوسف داود دفاعات شباب رفح باحثاً عن تعويض ركلة الجزاء المهدرة لكننه سدد بجوار المرمى، فيما اخترق أحمد الشاعر دفاعات غزة الرياضي ومرر كرة مواجهة للمرمى لجمعة الهمص الذي سدد وتصدى الحارس المدهون ببراعة، قبل أن يظهر الزعيم مجدداً في الهجوم ويسدد عبد الله عبيد رأسية قوية بجوار المرمى.

محاولات غزة الرياضي استمرت حتى اخترق أحمد أبو عبيد منطقة عمليات الزعيم وأجبر رأفت القن على ارتكاب ركلة جزاء في وقت قاتل لم يتردد عماد مرجان في احتسابها وانبرى لها فرج جندية وسجلها بنجاح (90) لتنتهي المباراة بفوز مهم لغزة الرياضي.

تشكيلة غزة الرياضي:

إسماعيل المدهون، فرج جندية، فادي العراوي، ثائر أبو عبيدة، محمود شيخ العيد، خالد دادر، سليمان السكافي (توفيق البيك71)، أحمد أبو كوش (معتز اشتيوي60)، كامل الترامسي (ربحي اشتيوي78)، أحمد أبو عبيد، يوسف داود.

* أصحاب الأهداف: فرج جندية (90)

* المدرب: صائب جندية

* الكابتن: إسماعيل المدهون

* عدد النقاط: (11)

* الترتيب: (11)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (0 .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة شباب رفح :

عبد الله شقفة، محمد أبو هاشم، رأفت القن (بطاقة صفراء 89)، موسى أبو شربين، فهد الحولي، أدهم القاضي (مؤمن البواب 92)، جمعة الهمص، عبد الله عبيد، ناصر أبو قرشين (وليد أبو دان 62)، أحمد الشاعر، محمد الرخاوي (محمد النمس 29).

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: محمود المزين

* الكابتن: محمد الرخاوي

* عدد النقاط: (11)

* الترتيب: (10)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (12)

* النتيجة: (1-0)

* الملعب: فلسطين

* التاريخ: 17 /12/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: 4:00

* الوقت الضائع في الشوط الأول: 3

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: 4

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: عماد مرجان، مساعد أول: عبد الرحمن زقوت، مساعد ثان: محمد خطاب

حكم رابع: فايز عمران

مراقب المباراة: محمود مسعود .. مُقيم الحُكام: إبراهيم أبو العيش

اخبار ذات صلة
بصمات كيسنجر في حرب غزة
2024-06-17T08:44:00+03:00