قائمة الموقع

"الكنيست" يقر قانون منع دخول مؤيدي مقاطعة (إسرائيل)

2017-03-07T08:53:50+02:00
صورة أرشيفية لمقاطعة بضائع الاحتلال الإسرائيلي

صادق برلمان الاحتلال الإسرائيلي "الكنيست"، في ساعة متأخرة من مساء أمس، على قانون منع دخول المؤيدين لمقاطعة دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال "الكنيست" في بيان مكتوب له، الثلاثاء 7-3-2017 ، إنه تم التصويت على القانون بالقراءة الثالثة والأخيرة، بأغلبية 46 عضواً مقابل 28 من أصل أعضاء "الكنيست" البالغ عددهم 120.

وأشار إلى أنه بموجب القانون "لن يتم منح تأشيرة دخول لشخص إذا ما كان أو المؤسسة أو المنظمة التي يعمل لصالحها قد دعوا علنا إلى مقاطعة (إسرائيل)، أو تعهدوا بالمشاركة في نشاطات مقاطعة".

وقال البيان:" تزايدت في السنوات الأخيرة الدعوات لمقاطعة (إسرائيل)، وعلى ما يبدو فإن هذه جبهة جديدة للحرب ضدها"، حسب زعمه.

وأضاف:" يهدف هذا القانون إلى منع الأفراد، ممثلي الشركات، المؤسسات والمنظمات التي تدعو إلى مقاطعة (إسرائيل) من العمل فيها لنشر أفكارها".

وتم تقديم القانون من قبل النائبين تسلئيل سموتريتش من حزب" البيت اليهودي " اليميني، وروعي فولكمان من حزب " كلنا" (وسط-يمين) .

وانتقد عضو "الكنيست" من القائمة المشتركة "دوف حنين"، القانون، وقال:" من الذي لا يعارض مقاطعة المستوطنات؟ انظروا إلى الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، انظروا إلى ما يحدث في الساحة الدولية؟".

وأضاف متسائلاً، في تصريح مكتوب له:" هل تريدون منع كل هؤلاء من الدخول إلى (إسرائيل)؟ إن العالم بأجمعه يؤمن بأن المستوطنات غير شرعية، وأنتم بذلك تقولون إنه إذا كان العالم يعارض سياسات الحكومة الإسرائيلية فيجب مقاطعة العالم".

ومن شأن هذا القانون، أن يمنع وصول نشطاء الدعوة للمقاطعة، من الوصول إلى الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تسيطر دولة الاحتلال الإسرائيلي على المعابر المؤدية إليها.

اخبار ذات صلة