فلسطين أون لاين

وسط رام الله

نقل 10 مضربين عن الماء إلى المشافي بوضع صعب

...
نقل الأسرى إلى المشافي

نُقل مساء اليوم، عشرة من الأسرى المحررين المضربين عن الماء منذ ثلاثة أيام احتجاجًا على قطع السلطة رواتبهم، إلى المشافي بعد تردي أوضاعهم الصحية.

ويواصل الأسرى اعتصامهم في ميدان الشهيد ياسر عرفات وسط رام الله، للمطالبة بحقوقهم، علما أنهم مضربون عن الطعام منذ عدة أيام.

وأفاد الأسير المحرر الإعلامي علاء الريماوي في تغريدة عبر فيس بوك، أن عشرة أسرى مضربين عن الطعام تم نقلهم إلى المشافي في وضع صعب، إثر استمرارهم في الإضراب عن الماء.

ودعا الريماوي للالتفاف الشعبي حول الأسرى المضربين والوقوف بجانبهم حتى تحقيق مطالبهم، وغرد قائلا: "صلاة الجمعة غدا لدى المعتصمين جامعة".

يأتي ذلك بعد وقتٍ قليل من مؤتمرٍ نظمه أطفال وذوو المضربين حمّلوا خلاله المسؤولية عن حياة المضربين إلى رئيس السلطة محمود عباس ورئيس الحكومة محمد اشتيه.

بدوره، قال النائب في المجلس التشريعي، حسن خريشة: "أستغرب من التمييز بين أسير واخر، في ظل تصريحات الرئيس عباس أنه لو بقي مع السلطة قرشاً واحد لصرفه على الأسرى والشهداء".

من ناحيتها، حملت "محامون من أجل العدالة" السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى المحررين المضربين عن الطعام، مناشدة كافة مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية التدخل الفوري من أجل تلبية مطالبهم.

المصدر / رام الله - فلسطين أون لاين