فلسطين أون لاين

​مخابرات الاحتلال تعتقل أسيراً عقب الإفراج عنه

...
صورة أرشيفية
رام الله - قدس برس


اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأحد 5-3-2017، مواطنيْن فلسطينييْن، بينهما أسير كان من المقرّر الإفراج عنه اليوم بعد قضائه 12 عاماً في السجون الإسرائيلية.

وأفاد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمحررين، أمجد أبو عصب أن عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الأسير موسى درويش (34 عاماً) من باب سجن "النقب"، بعد أن كان ذووه في انتظاره.

وأضاف أن الأسير درويش، قضى 12 عاماً في سجون الاحتلال إثر اعتقاله في الخامس من شهر آذار/ مارس 2005، حيث تمت إدانته بالانتماء لخلية تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خططت لتصفية الحاخام "عوفاديا يوسف"، وهو من قرية العيساوية شمالي شرق القدس.

وأكد أبو عصب لوكالةـ"قدس برس"، أن الأمور ما زالت غير واضحة، لكن من المتوقع "أن يتم الإفراج عنه بعد توجيه أوامر بعدم الاحتفال بخروجه من السجون الإسرائيلية كما حصل مع أسرى سابقي"، حسب قوله.

وكانت مخابرات الاحتلال قد نفّذت ذلك الإجراء سابقاً مع الأسير محمد زيدان محمود، الذي قضى 15 عاماً في سجون الاحتلال، حيث مدّدت اعتقاله لمدة 24 ساعة، ثم أفرجت عنه بشروط تضمّنت إبعاده لمدة 3 أيام عنن قريته العيساوية.

وفي سياق متّصل، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن خالد الزير من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، أثناء قيامه بتصوير اقتحام القوات الإسرائيلية للمنازل في البلدة نهار اليوم، وقامت بتمديد اعتقاله.