فلسطين أون لاين

حماس: إبعاد الاحتلال لعمر شاكر "سابقة خطيرة"

...

 وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إبعاد سلطات الاحتلال الإسرائيلي عمر شاكر مدير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية في فلسطين المحتلة، بـ"السابقة الخطيرة".

وقال فوزي برهوم الناطق باسم الحركة في بيان لها، اليوم الإثنين: "إبعاد الاحتلال مدير منظمة هيومن رايتس ووتش عمر شاكر سابقة خطيرة، يمس جوهر وجود ومجال عمل هذه المؤسسات".

وأضاف أن ذلك "يعكس حالة القمع والعداء الذي يمارسه بحق المؤسسات الحقوقية والإنسانية، وعجزه عن مواجهة حقيقة وحجم ما ترصده هذه المؤسسات من انتهاكات وجرائم ترتكب يوميًا بحق شعبنا الفلسطيني".

ولفت إلى أن "هذا السلوك الإسرائيلي المدان يهدف إلى حجب حقيقة هذا الاحتلال عن العالم، وإخفاء كثير من عملياته القمعية اليومية، وقتله واستهدافه أبناء شعبنا الفلسطيني، عن المنظومة الدولية للإفلات من الملاحقة والعقاب".

وأوضح هذه الإجراءات "يجب أن تشكل عامل تشجيع وحافزا لمزيد من الاهتمام العالمي والدولي بحقوق الشعب الفلسطيني، والعمل على ردع الاحتلال ومحاسبته على انتهاكات جرائمه".

وأبعدت سلطات الاحتلال شاكر، اليوم، عبر قرار قضائي يستند إلى تعديل قانوني العام 2017، يمنع دخول (إسرائيل) والأراضي الفلسطينية المحتلة على أي شخص يدعو إلى مقاطعتها.

المصدر / فلسطين أون لاين