فلسطين أون لاين

هددوا باتخاذ إجراءات تصعيدية

العاملون بجامعة الأقصى يؤكدون استمرار تعليق الدوام

...
غزة/ محمد أبو شحمة:

أكد الإطار الممثل للعاملين بجامعة الأقصى بغزة، استمرار تعليق الدوام الأكاديمي في الجامعة، احتجاجاً على عدم صرف إدارة الجامعة علاوات العاملين المستحقة، خاصة في ظل تراجع نسب الرواتب التي يستلمونها من السلطة الفلسطينية، مهددين بتصعيد إجراءاتهم النقابية.

وشدد عضو الإطار د.محمد العمور، في تصريح لصحيفة "فلسطين"، على أن العاملين مصممون على الاستمرار في تعليق الدوام الأكاديمي في الجامعة، حتى تقوم الجامعة بتحقيق مطالبهم وأبرزها صرف العلاوة التطويرية المتوقفة من شهرين.

وبين العمور أن أكثر من 90% من موظفي الجامعة وعددهم 700 موظف ملتزمون بتعليق الدوام الأكاديمي، مع دوام عدد من العمداء وبعض الإداريين الذين تتطلب الجامعة وجودهم.

وحول عدم صرف الجامعة للعلاوة، قال العمور: "الإدارة تبرر بأنه لا يوجد رصيد لديها يكفي لشهرين قادمين".

وأوضح العمور أن الإدارة قامت بتخفيض صرف العلاوات عن موظفي غزة بنسبة 20% وموظفي رام الله من 45% إلى 35%.  

كذلك، دعا الإطار الممثل للعاملين في بيان له، كل القوى الحية في المجتمع للتدخل لدى الجهات ذات الاختصاص؛ لتحقيق مطالب العاملين بالجامعة.

وقال البيان: "اللجوء إلى تعليق الدوام لم يكن هدفا، ولن يكون الوسيلة الوحيدة للظفر بحقوق العاملين الذين ضربوا المثل الأعلى في الصبر على المعاناة والتضحية من أجل استمرار الحياة الأكاديمية في الجامعة في أحلك الظروف وأصعب المراحل".

بدورها، أكدت إدارة جامعة الأقصى انتظام الدوام الإداري والأكاديمي كالمعتاد في كافة فروع الجامعة، وفق تصريح عبر صفحة الجامعة الرسمية في (فيسبوك).