قائمة الموقع

"إعمار" تًنظف حي المواصي بخان يونس

2019-10-31T18:08:50+02:00

أطلقت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل، مبادرة لتنظيف حي المواصي، غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وشارك في تنفيذ المبادرة عشرات الشبان من أهل الحي، وعمال النظافة الذين يتبعون بلدية خان يونس بالتعاون مع فريق نشطاء مبدعون.

وقال رئيس جمعية إعمار د. رامي الغمري: "الجمعية تعتزم توزيع جائزة وحوافز تشجيعية لكل من يثبت اهتمامه بالنظافة في المنطقة التى تم استهدافها في محيط مسجد القبة، وصولا لمدرسة جرار القدوة".

وأوضح أن المبادرة شملت كنس نفايات من الأزقة، وجمعها وترحيلها عبر آليات وشاحنات بلدية خانيونس، إضافة إلى تسوية بعض الشوارع الداخلية، وتوسعة حديقة القبة من خلال إزالة مكب عشوائي وضمه إلى الحديقة وزراعتها بأشتال الزينة وشجر السرو، بدعم من مشتلي وزارة الزراعة والبلدية.

وبين الغمري أن المبادرة استهدفت الجانب الصحي لمنازل الأسر، وتقديم مساحيق منظفات على عدد منهم من أجل تحفيزهم على النظافة العامة، شاكرا كل من ساهم في إنجاح المبادرة.

وأكد دعم جمعية إعمار لكافة المبادرات التي تستهدف الصحة والبيئة والحياة التعليمية، مشيرا إلى أن جمعيته إفتتحت مؤخرا مجمع للشباب والطفولة، وهي مقبلة على عدة مبادرات تستهدف تعزيز الطاقة الإيجابية لدى الشباب في المجتمع.

من جانبه، ذكر منسق فريق نشطاء مبدعون بسام أبو فارس أن مبادرة نظافة المواصي تأتي في أعقاب تنفيذ فريقه لسلسلة زيارات منزلية، وورش عمل، بهدف التثقيف الصحي.

ولفت إلى تنسيق فريقه مع الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من أجل تنظيم حملة تثقيف وارشاد لتعزيز وعي المواطنين في الحي.






اخبار ذات صلة