قائمة الموقع

​المنسق الخاص للأمم المتحدة يصل غزة

2017-02-28T13:01:49+02:00
المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، "نيكولاي ملادينوف"


أفادت مصادر فلسطينية، بأن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، "نيكولاي ملادينوف"، قد وصل صباح اليوم الثلاثاء 28-2-2017، إلى قطاع غزة عبر معبر "بيت حانون-إيرز".

وقالن وكالة "قدس برس" إن :"ملادينوف والوفد المرافق له اجتازوا صباح اليوم معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة) وتوجهوا إلى مقر إقامتهم في غزة، مرجحًا مغادرة المبعوث الأممي اليوم."

ويشار إلى أن زيارات ملادينوف لغزة تكون "غير مجدولة وقصيرة جدًا"، ويلتقي خلالها مع العديد من المسؤولين والشخصيات، بعضها يتم في العلن.

ومن الجدير بالذكر أن "نيكولاي ملادينوف"، قام بعدة زيارات لقطاع غزة، منذ توليه منصب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، حذّر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، من مغبة تفاقم الأوضاع في قطاع غزة نتيجة استمرار الحصار وإغلاق المعابر.

وقال ملادينوف أثناء إفادته الخميس 16 فبراير الجاري، بجلسة دورية لمجلس الأمن الدولي، إن "الوضع في غزة لا يمكن أن يستمر، وقد يتفاقم قريبًا"، موضحًا أن الأمم المتحدة تسعى للتعاون مع السلطة الفلسطينية لحل مشكلة الكهرباء في غزة بشكل مستدام.

اخبار ذات صلة