قائمة الموقع

الصحة بغزة تطلق مجموعة من خدماتها الالكترونية

2019-09-29T09:39:09+03:00

أطلقت وزارة الصحة في قطاع غزة، مجموعة من الخدمات الالكترونية؛ وذلك في إطار تطوير آليات العمل وتسهيل الخدمات أمام المراجعين.

وأعلن مدير وحدة الحاسوب والشبكات في الوزارة، علاء الشرفا, عن تتويج خطوة جديدة على طريق إنجاز الحوسبة المتكاملة من خلال تطبيق "وزارة الصحة الفلسطينية " على الهواتف الذكية.

وأوضح الشرفا خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر المكتب الاعلامي الحكومي، أن التطبيق الجديد، يتيح الخدمات الالكترونية والاستعلام عن مختلف العناوين, والتعرف على مواعيد العمليات والعيادات الخارجية, ونتائج الفحوصات والتحاليل المخبرية, وتقديم طلبات التأمين الصحي ومرفقاته, والالتزامات المالية.

وذكر الشرفا أنه يمكن الاستفادة من دليل الهاتف والتعرف على جملة من الأخبار والتقارير الصحفية والإحصائية واستفسارات وشكاوي الجمهور حول الخدمات الصحية.

وأكد أن الخدمات الإلكترونية ستتيح للصحفيين والمؤسسات الإعلامية الحصول على تسهيل مهاهم الإعلامية في مرافق الوزارة, إلى جانب خدمات الموظفين في الوزارة.

من جهته، أعلن مدير وحدة التأمين الصحي في الوزارة، فايز الشلتوني, استبدال الوزارة دفتر التأمين الصحي ببطاقة جديدة تحمل شريطا إلكترونيا؛ لتسهيل تقديم الخدمات الصحية.

وأوضح الشلتوني، خلال المؤتمر ذاته، أنه لا يتم إصدار هذه البطاقة وتجديد التأمين إلا برفعصور المواطنين وصور مرافقيهم على برنامج الصور الالكترونية الجديد المحدث على نظام التأمين الصحي.

وذكر أنه سيتم البدء بإصدار هذه البطاقات اعتباراً من بداية شهر أكتوبر القادم.

اخبار ذات صلة