دعت للمشاركة في فعاليات جمعة "المصالحة خيار شعبنا"

الهيئة الوطنية: لا وقت لشعبنا للتدخل في شؤون الدول المجاورة

...
غزة - فلسطين أون لاين

قالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار: إنه "لا وقت لدينا للتدخل في الشؤون الداخلية للدول المجاورة"، مؤكدة أن هم شعبنا هو تحرير فلسطين.

وأضافت الهيئة الوطنية، في ختام فعاليات الجمعة الـ76 التي حملت عنوان "انتفاضة الأقصى والأسرى": "نستكمل اليوم مشهد انتفاضة الأقصى بمسيرات العودة وكسر الحصار، فجماهير شعبنا تصنع مجدًا جديدًا بصمودها وثباتها وإصرارها على مواصلة الدرب".

وأشارت إلى أن جماهيرنا تؤكد حرصها على استعادة الوحدة كسبيل لمواجهة الأخطار، فلم يعد مقبولًا أن يتهرب أحد من استحقاقات الوحدة الوطنية.

وقالت: "جربنا الوحدة في محطات مشرقة من تاريخنا فكانت النتيجة مذهلة في وجه الاحتلال، وجربنا سنوات الفرقة والانقسام فتأخر مشروع النصر وهيمن الحصار والإقصاء".

وأضافت: "آن الأوان للرحيل من مربع الانقسام النكد إلى رحاب الوحدة، فالوحدة بوصلتنا ومجرم من يحرف البوصلة عن مسارها".

ورحبت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة بموقف حركة حماس الذي وافق على مبادرة الفصائل الثمانية لإنهاء الانقسام، دون قيد أو شرط.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أمس، موافقة حركته غير المشروطة على مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام الداخلي.

وكانت ثمانية فصائل قدّمت قبل أيام رؤية لإنهاء الانقسام الداخلي بين حركتي حماس وفتح، وهي: حركة الجهاد الإسلامي، والجبهتان الشعبية والديمقراطية، وحزب الشعب، والمبادرة الوطنية، و"فدا"، والجبهة الشعبية - القيادة العامة، و"الصاعقة".

ووجهت الهيئة الوطنية تحية عز وفخر للأسرى الذي حققوا انتصارًا مهمًا على سجانهم.

ودعت جماهير شعبنا للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة بعنوان "المصالحة خيار شعبنا"، تأكيدًا على استعادة الوحدة وإحباط مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.