قائمة الموقع

​صندوق دعم الشباب: قرعة المستفيدين من قرض الزواج الثلاثاء المقبل

2019-09-03T14:57:25+03:00

أعلن أحمد محيسن رئيس مجلس إدارة صندوق دعم الشباب الفلسطيني، أن موعد إجراء القرعة العلنية لاختيار المستفيدين من قرض الزواج الثلاثاء المقبل في قاعة المدرج الجنوبي لملعب فلسطين.

وعقد مجلس إدارة الصندوق اجتماعاً، اليوم، في مقر الوزارة، بحضور إياد الشوربجي نائب رئيس مجلس الإدارة، والأعضاء ماهر أبو ريا من وزارة العمل، ود.رائد صالحية من وزارة التربية والتعليم، وجمال العقيلي من وزارة الشباب والرياضة، وعصام الهبيل مدير عام الصندوق، وعلاء الدين العاوور مدير مكتب وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأوضح محيسن، أن مجلس إدارة الصندوق حدد عدد المستفيدين بـ(120) شاباً، سيتم اختيارهم عبر القرعة العلنية، وأضاف أن إدارة الصندوق تسعى لتطوير خدمات الصندوق وزيادة عدد المستفيدين، كما تعمل على التخفيف على الشباب المستفيدين من خلال تخفيض قيمة سداد القرض بدفع (50) دولارا، بدلاً من (100) دولار شهرياً بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها محافظات غزة.

كما قرر المجلس اعتماد عضوين في مجلس إدارة الصندوق بناءً على توصيات وزارة الشباب والرياضة بتعيين عضوين لمدة عام واحد من المراكز الشبابية الفائزة في مسابقة أفضل مركز شبابي التي تنظمها الوزارة كل عام، وتقرر بناءً على هذه التوصية اعتماد كل من وجدي عزام رئيس مجلس إدارة مركز شباب الأمة، وعوني أبو اسماعيل رئيس مركز بناء الشبابي.

ومن الجدير ذكره أن قرض الزواج يساعد الشباب على تخفيف الأعباء المادية الكبيرة التي تواكب الزواج، حيث يقدم الصندوق (2000) دولار، يتم سدادها بدون أي فائدة مالية لصالح الصندوق، وهناك إقبال وثقة واسعة لدى الشباب في التقدم بطلبات للحصول على القرض، ووصل عدد المستفيدين من القروض (3000) شاب منذ انطلاق خدمات الصندوق.

اخبار ذات صلة