قائمة الموقع

إمباكت: (إسرائيل) تنتهج العنصرية من أجل الحفاظ على الأغلبية اليهودية

2019-08-18T07:42:54+03:00

قالت مؤسسة إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان: إن (إسرائيل) تنتهج العنصرية من أجل الحفاظ على الأغلبية اليهودية في الأراضي المحتلة عام 1948م.

جاء ذلك، خلال رسالة وجهتها المؤسسة الدولية، أمس، لممثلة الأمم المتحدة الخاصة للهجرة الدولية، "لويز أربور"، وحثتها بضرورة العمل من أجل حث (إسرائيل) على احترام التزاماتها الدولية المتعلقة بالمهاجرين وضمان عدم ترحيلهم قسريًا.

وعبرت إمباكت، ومقرها لندن، عن قلقها البالغ إزاء الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال تجاه آلاف المهاجرين من غير اليهود في (إسرائيل)، والذين اعتُقل عددٌ كبيرٌ منهم قبل أن يتم إطلاق سراحهم بشرط الرحيل قبل نهاية العام الجاري.

وكانت (إسرائيل) قد رحلت مهاجرة فلبينية وابنها خلال شهر أغسطس الجاري؛ بدعوى "التواجد غير القانوني"، فيما هددت آلافا آخرين بالترحيل القسري في حال عدم مغادرتهم طوعيا.

ولفتت إمباكت إلى السياسات العنصرية التي تنتهجها (إسرائيل) تجاه المهاجرين من غير اليهود، والذين تتعمد سلطات الاحتلال ترحيلهم بهدف الحفاظ على التوازن الديمغرافي الذي يضمن أغلبيةً يهودية بين السكان، تعد انتهاكًا جسيمًا لحقوق المهاجرين.

وقالت إن ترحيل سلطات الاحتلال القسري للمهاجرين، والذين يتواجد بينهم مئات الأطفال الذين ولدوا في (إسرائيل) إلى مناطق لم يزوروها قط من قبل أمر يتناقض مع المواثيق والاتفاقيات الدولية بشأن آليات التعامل مع المهاجرين.

وطالبت المؤسسة "أربور" باتخاذ إجراءاتٍ عاجلة لتسليط الضوء على تلك السياسات العنصرية.

اخبار ذات صلة