فلسطين أون لاين

مؤتمر في نابلس لاستنهاض المقاطعة ومناهضة التطبيع

...
نابلس - فلسطين أون لاين

عقدت اللجنة المحلية للمقاطعة في نابلس، مؤتمرًا وطنيًّا تحت شعار: "محافظة نابلس تقاطع البضائع الإسرائيلية وتناهض التطبيع"، بهدف استنهاض دور حملات المقاطعة ومناهضة التطبيع ومدها إلى مختلف التجمعات السكانية والمهنية والدراسية في المحافظة.

وشارك في المؤتمر قطاعات وطنية واجتماعية وثقافية ومهنية واسعة، وممثلون للمجالس البلدية والقروية، والكتل الطلابية في الجامعات، وحملات المقاطعة في مختلف القطاعات.

ودعا المؤتمر في بيانه الختامي المواطنين في المحافظة نساء وشبابًا وأطفالًا، وعمالًا ومهنيين ومزارعين واقتصاديين، إلى الالتزام بمقاطعة البضائع الإسرائيلية، وحذرهم من الانجرار للمشاركة في فعاليات التطبيع مع العدو، في اللقاءات أو الرحلات أو التدريب أو البرامج والتمويل المشترك.

وطالب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وحكومة رام الله باتخاذ الإجراءات الاقتصادية والسياسية اللازمة، تنفيذًا لقرارات المجلس الوطني في دورته الأخيرة والمجالس المركزية المتعاقبة المتعلقة بمقاطعة البضائع الإسرائيلية ودعم حركة المقاطعة "BDS".

وأكد المؤتمر مطلب اللجنة الوطنية للمقاطعة (BNC) الداعي إلى حل لجنة التواصل التطبيعية، التي باتت تشكل غطاءً للتطبيع عند عدد من المؤسسات والشخصيات المطبعة.

وحيا المؤتمر نشطاء المقاطعة وحملاتها القطاعية المحلية المختلفة، والإنجازات العظيمة لحركة المقاطعة ""BDS في مختلف المجالات والدول، ووقوف أحرار العالم إلى جانب الشعب الفلسطيني، وإلى الحق في مقاطعة الكيان الإسرائيلي مادام يتنكر للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرها القانون الدولي والشرعية الدولية.

كما حيا المؤتمر فصائل العمل الوطني، ودعاهم من موقعهم الممتد في مختلف التجمعات إلى استعادة دورهم التاريخي في ميدان المقاطعة، لكونهم الركيزة الرئيسة لامتداد المقاطعة بأشكالها وقطاعاتها المختلفة إلى جميع مواقع المحافظة.