قائمة الموقع

أجهزة السلطة تعتقل جامعييَن

2017-02-19T09:22:19+02:00
صورة أرشيفية

تتواصل انتهاكات الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بحق المعارضين السياسيين حيث اعتقلت أمس طالبين جامعيين، فيما تواصل اعتقال العشرات، حيث يواصل معتقل إضرابه عن الطعام في زنازينها منذ 5 أيام، فيما يتعرض معتقل للتعذيب الشديد.

وذكر موقع أمامة - المختص في رصد انتهاكات السلطة - إنه في بيت لحم اعتقلت أجهزة السلطة الطالبين في جامعة فلسطين الأهلية مجد شواورة وإبراهيم جبر ديرية، وذلك عقب معرض أقامته الكتلة الإسلامية، علماً أنهما معتقلان سياسيان سابقان.

وفي السياق يخوض المعتقل السياسي عطا نخلة من مخيم الجلزون إضراباً عن الطعام في زنازين مخابرات رام الله لليوم الخامس منذ اعتقاله، حيث حملت عائلته السلطة المسؤولية عن حياته كونه يعاني من أمراض مزمنة مثل الضغط والسكري، وهو أسير محرر من سجون الاحتلال.

وتواصل مخابرات أريحا اعتقال الصحفي من طولكرم سامي الساعي بتهمة إثارة النعرات الطائفية رغم صدور قرار بالإفراج عنه، حيث قالت والدته عقب زيارته أمس بأن ابنها لا يقدر على المشي جراء تعرضه للتعذيب الشديد، علماً أنه معتقل منذ 18 يوماً.

وفي نابلس تواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالب في كلية الهندسة في جامعة النجاح همـام فتـاش لليوم الـ64 على التوالي، والطالب سعيد بكر بلال لليوم الرابع على التوالي.

وأما في طوباس فيواصل الوقائي اعتقال الأسير المحرر عبد الرحمن أبو شقير لليوم الخامس على التوالي بعد استدعائه للمقابلة.

اخبار ذات صلة