فلسطين أون لاين

الاحتلال يشن حملة مداهمات واسعة بالضفة

...
صورة أرشيفية لاعتقالات الاحتلال
الخليل - قدس برس

نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر السبت 18-2-2017 ، حملة مداهمات، وتفتيش واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية تخللها اقتحام للمنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، واستدعاء عدد من المواطنين بينهم والد لشهيدين.

ففي الخليل اقتحم جيش الاحتلال الاسرائيلي منزل عائلة الشهيدين عدي دانيا الرشيد في مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وسلم والدهما بلاغاً لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأفاد والد الشهيدين جهاد ارشيد أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منزله في شارع السلام بمدينة الخليل، وقامت بتسليمه بلاغاُ لمقابلة مخابرات الاحتلال غداً بعد تهديده بالاعتقال إذا لم يحضر.

وأشار ارشيد إلى أن الاحتلال يواصل استهداف عائلات الشهداء والإطار المشكل للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة في ثلاجات الاحتلال.

واقتحم جيش الاحتلال مكتبة تقدم الخدمات الجامعية قرب جامعة "البوليتكنك" قرب الخليل وقام بتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وداهم جيش الاحتلال بلدة "عورتا" (قضاء نابلس) وقام بتفتيش عدد من المنازل، والتحقيق الميداني مع أفرادها وتسجيل بياناتهم دون الإبلاغ عن اعتقالات.

واندلعت مساء أمس مواجهات في بلدة "كوبر" قرب رام الله بين الشبان وجنود الاحتلال مما أدى لإصابة أحد الشبان، كما واستدعى الاحتلال شابيْن خلال اقتحامه لمخيم "عايدة" للاجئين الفلسطينيين قرب بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

وفي السياق ذاته، وثق "نادي الأسير الفلسطيني" (غير حكومي يهتم بالدفاع عن حقوق المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ) 80 حالة اعتقال خلال الأسبوع الماضي من الضفة الغربية، بينهم 18 طفلاَ.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.