قائمة الموقع

​الدفاع المدني يُنفذ 42 مهمة إنقاذ خلال أقل من 24 ساعة

2017-02-16T15:30:24+02:00
صورة أرشيفية


أفادت الناطق الإعلامي باسم "الدفاع المدني الفلسطيني"، محمد الميدانية، بأن طواقم الجهاز نفذت الليلة الماضية وصباح اليوم الخميس، 42 مهمة إنقاذ؛ بينها 32 حالة إخلاء منازل، في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت الميدانية في تصريح لـوكالة "قدس برس" اليوم الخميس 16-2-2017، إنه تم إخلاء 10 منازل في منطقة "الصفطاوي" المنخفضة (شمال غرب غزة)، و3 منازل أخرى في قرية "وادي غزة" (وسط القطاع)، وعدد من المنازل في منطقة "بئر النعجة" غرب مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين (شمالًا).

وأشار إلى أن مياه الأمطار غمرت العديد من المنازل في مناطق متفرقة من قطاع غزة، جراء المخفض العميق الذي يضرب الأراضي الفلسطينية، دون أن تسجل أي إصابات في الأرواح.

وشدد على أن "الوضع مطمئن ولا يدعو للقلق"، لافتًا إلى أن بلديات قطاع غزة نفذت في مناطق مختلفة من القطاع عمليات فتح طرق وسحب مياه متجمعة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية في غزة، عن تعطيل الدوام في المدارس الحكومية والخاصة والتابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إلى جانب تعطيل الدوام الأكاديمي والإداري في معظم الجامعات والمؤسسات.

وتتعرض الأراضي الفلسطينية لمنخفض جوي عميق، حيث يتواصل هطول الأمطار منذ ساعات مساء أمس الأربعاء، دون توقف، وقد رجحت جهات مختصة في المناخ تواصل هطول الأمطار بشكل غزير ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا.

ويتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر فوق مستوى سطح البحر، ويطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.


اخبار ذات صلة