قائمة الموقع

سعر الخبز في غزة أقل بـ30% عن الضفة

2017-02-15T08:03:02+02:00

أكد رئيس جمعية أصحاب المخابز في قطاع غزة عبد الناصر العجرمي، أن قرار التغيير في سعر الخبز في القطاع معمول به منذ ستة أشهر، إثر انخفاض سعر القمح عالمياً.

وكانت وزارة الاقتصاد بحكومة الحمد الله حددت، أول من أمس، سعر كيلو غرام الخبز المنتج من دقيق القمح الأبيض للمستهلك بثلاثة شواكل ونصف، بعد أن كان يباع في السابق بأربعة شواكل، وذلك لانخفاض أسعار القمح عالمياً.

وقال العجرمي لـ"فلسطين": "إن سعر ربطة الخبز لا يتغير في القطاع فهو ثابت على 7 شواكل منذ ما يزيد عن خمس سنوات، وأن ما يتغير هو وزن الربطة التي تغيرت من 2.5 كيلو قبل ستة شهور إلى 3 كيلو ثم إلى 3.150 كيلو غرام حالياً".

وبين أن هناك هامشا في السعر يصل إلى 30% بين مخابز القطاع ومخابز الضفة الغربية، منوهاً إلى أن وزارة الاقتصاد في غزة ترفض رفع سعر ربطة الخبز رغم مطالبة أصحاب المخابز بهذا الأمر وتصر أن يكون التغيير في الوزن وليس السعر لأسباب اقتصادية.

وأوضح أن سعر ربطة الخبز بوزن 3 كيلو يكون 7 شواكل، في حين أن مخابز الضفة الغربية تبيع 3 كيلو الخبز بـ10 شواكل، لافتا إلى أن سعر الخبز الحالي في غزة يبقي هامش الربح قليلا جداً لأصحاب المخابز في القطاع مقارنة مع مخابز الضفة.

اخبار ذات صلة