قائمة الموقع

يوفنتوس يعزز موقعه في الصدارة وروما يستعيد المركز الثاني

2017-02-13T09:22:31+02:00

قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين فريقه يوفنتوس إلى تعزيز موقعه في الصدارة بتسجيله ثنائية الفوز في مرمى مضيفه كالياري 2-صفر، واستعاد روما المركز الثاني بفوزه على مضيفه المتواضع كروتوني بالنتيجة ذاتها، الأحد 12-2-2017، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تابع هيغواين، هداف الموسم الماضي مع نابولي، تألقه مع فريقه الجديد وسجل ثنائية في الدقيقتين 37 و47 رافعا رصيده إلى 18 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الخامس على التوالي ليوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الخمسة الأخيرة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة وحافظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن مطارده المباشر روما الذي استعاد المركز الثاني بفوزه على كروتوني بالنتيجة ذاتها.

وسجل الهدفين البلجيكي راديا ناينغولان (40) والبوسني ادين دزيكو (77) الذي استفاد من تمريرة لاعب خط الوسط المصري محمد صلاح، الذي شارك في المباراة الأولى مع ناديه بعد عودته من كأس الأمم الافريقية، حيث خسر منتخب بلاده النهائي أمام الكاميرون 1-2.

وكان في امكان دزيكو تعزيز رصيده في صدارة ترتيب هدافي الدوري (18 هدفا)، إلا أنه أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول.

روما وجنوى

ورفع روما رصيده إلى 53 نقطة، بفارق نقطتين أمام نابولي الذي كان انتزع المركز الثاني مؤقتا الجمعة بفوزه على جنوى 2-صفر.

وتجمد رصيد كروتوني عند 13 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وتنتظر روما مباراة قوية ضد مضيفه فياريال الإسباني الخميس المقبل في ذهاب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

إنتر ميلان وإمبولي

وصار إنتر ميلان رابعا مؤقتا بتغلبه على ضيفه إمبولي 2-صفر.

وصعد انتر ميلان إلى المركز الرابع بعد أن رفع رصيده الى 45 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على لاتسيو الذي يختتم المرحلة الإثنين بلقاء قمة مع ضيفه ميلان.

وافتتح البرازيلي الأصل ايدر سيتادين مارتينز التسجيل لإنتر ميلان مستفيدا من تمريرة رأسية للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (14).

وعزز أنطونيو كاندريفا تقدم الإنتر في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بعد أن استثمر عرضية من إيدر (54).

وصار أتالانتا برغامو خامسا مؤقتا بنفس الرصيد بعد فوزه على مضيفه باليرمو 3-1.

وتقدم أتالانتا بهدفين نظيفين عن طريق أندريا كونتي (19) والأرجنتيني أليخاندرو غوميز (26)، ثم قلص البلغاري إيفايلو تشوتشيف الفارق لصاحب الأرض (41).

وفي الشوط الثاني، أعاد براين كريستانتي الفارق إلى ما كان عليه بتسجيله الهدف الثالث لأتالانتا (79).

ساسوولو وكييفو فيرونا

وسقط ساسوولو في عقر داره أمام كييفو فيرونا 1-3.

ورغم النقص المبكر في صفوفه جراء طرد المدافع الهولندي تيمو لتشيرت (3)، خطف ساسوولو هدف السبق بواسطة أليساندرو ماتري (24) قبل أن يعادل روبرتو إنغليزي للضيوف (39).

وفي الشوط الثاني، منح انغليزي النقاط الثلاث لباليرمو بتسجيله الهدفين الثاني (56) والثالث مكملا "الهاتريك" (67).

تورينو وبيسكارا

واكتسح تورينو ضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير 5-3.

وحسم تورينو نتيجة اللقاء في الشوط الأول بعد أن تقدم بثلاثية بيضاء تناوب على تسجيلها الإسباني ياغو فالكيه (2) والألباني آرليند اييتي (9) وأندريا بيلوتي (15).

وفي الشوط الثاني، أضاف الصربي آدم لياييتش الهدف الرابع (53)، وبيلوتي الهدف الثاني الشخصي والخامس لفريقه (61)

ورفع بيلوتي المطلوب من عدة اندية أوروبية كبيرة، رصيده إلى 17 هدفا وانفرد بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق هدف خلف دزيكو، وبفارق هدف أيضا أمام الأرجنتيني غونزالو هيغواين (يوفنتوس) والبلجيكي درايس مرتنز (نابولي).

وانتفض بيسكارا بعد أن تلقت شباكه خمسة أهداف، وسجل أهدافه الثلاثة أولهما كان هدية من إييتي خطأ في مرمى فريقه (73)، ثم أضاف الدولي الليبي أحمد بن علي الهدفين الاخيرين (75 و83).

سمبدوريا وبولونيا

وصار سمبدوريا عاشرا برصيد 33 نقطة بعد أن أفلت من الهزيمة وحقق فوزا كبيرا ومتأخرا جدا على ضيفه بولونيا 3-1.

وتقدم بولونيا في وقت مبكر نسبيا عبر السويسري بليريم دزيمايلي (18)، وانتظر سمبدوريا حتى الدقيقة 82 لإدراك التعادل عن طريق الكولومبي لويس مورييل الذي ترجم بنجاح ركلة جزاء.

ومنح التشيكي باتريك شيك التقدم لأصحاب الأرض بعد دقيقة واحدة، وأسفر الارتباك في صفوف بولونيا عن تسجيل المدافع الدولي السنغالي إبراهيما مباي خطأ في مرمى فريقه (88).

وافتتحت المرحلة الحمعة بفوز نابولي على جنوى 2-صفر، وتغلب السبت فيورنتينا على أودينيزي 3-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 60 نقطة من 24 مباراة

2- روما 53 من 24

3- نابولي 51 من 24

4- إنتر ميلان 45 من 24

5- أتالانتا 45 من 24 .


اخبار ذات صلة