فلسطين أون لاين

بلدية غزة تعالج 55 إشارة وتصرف 15 تجمعًا لمياه الأمطار

...
غزة - فلسطين أون لاين

أعلنت لجنة طوارئ الشتاء في بلدية غزة، أن طواقم وفرق الطوارئ عملت منذ ساعات الفجر على معالجة آثار المنخفض الجوي الذي تتعرض له المدينة، حيث تعاملت مع 55 إشارة واردة من المواطنين، وصرفت 15 تجمعا لمياه الأمطار في مختلف مناطق المدينة.

وأوضح رئيس اللجنة م. سعد الدين الأطبش، أن البلدية استنفرت منذ ساعات الفجر، كافة فرق وطواقم لجنة الطوارئ وآلياتها المختلفة في شوارع وأحياء المدينة، تحسبًا لأي طارئ قد يحدث بفعل تساقط الأمطار وهبوب الرياح، مؤكدًا أن الأوضاع مستقرة ومطمئنة.

وبين أن اللجنة في حالة انعقاد طوال الأيام القادمة حتى يوم الخميس، لمتابعة الأوضاع في المدينة، وانتهاء المنخفض الجوي.

ولفت الأطبش النظر إلى تعامل فرق وطواقم اللجنة المنتشرة في المدينة، مع كافة الإشارات الواردة من المواطنين، والتي بلغت 55 إشارة تتعلق بتجمعات المياه وطفح مياه الصرف الصحي وتسليك مصافي الأمطار.

وأشار الأطبش إلى تصريف 15 تجمعًا لمياه الأمطار في مختلف مناطق وأحياء المدينة، أبرزها: شارع المنصورة بحي الشجاعية، ومنطقة الحدبة وشارع طوطح بحي الزيتون.

وبين أن طواقم البلدية تمكنت من شفط مياه الأمطار من منزلين أحدهما شرق مدرسة حطين بحي الشجاعية شرق المدينة، والآخر في شارع خالد الحسن في منطقة النصر الشرقي، بعد أن اجتاحتها المياه نظرًا لوقوعها في مناطق منخفضة.

يذكر أن فرق وطواقم لجنة الطوارئ، توزعت منذ بدء المنخفض الجوي، في كافة شوارع المدينة، وتم تجهيز المضخات المتنقلة في بعض الأماكن المنخفضة من المدينة، للتعامل السريع مع برك وتجمعات المياه التي قد تحدث نتيجة التساقط الغزير للأمطار.

وفيما يتعلق ببرك تجميع مياه الأمطار، فقد أكد رئيس لجنة الطوارئ استقرار الأوضاع في كافة البرك بالمدينة، حيث وصل منسوب بركة تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان إلى 1.2 متر وهي كمية بسيطة ومطمئنة، أما بركة حديقة الصداقة بحي التفاح فإن درجة الامتصاص فيها جيدة وتساهم بشكل جيد في تغذية الخزان الجوفي.

ودعا الأطبش مواطني المدينة إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات التي عممتها البلدية عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، حول كيفية التعامل مع المنخفضات الجوية، للحفاظ على السلامة العامة.

وأشاد بتعاون المواطنين مع طواقم وفرق الطوارئ، داعيًا إياهم إلى الاتصال على رقم الطوارئ المختصر (115) والمعلن عبر وسائل الإعلام المختلفة، للإبلاغ عن أي طارئ، أو أي شكوى تتعلق بخدمات البلدية.

وكانت لجنة الطوارئ في بلدية غزة قد وضعت خطة للعمل في أوقات الأزمات والطوارئ منذ بدء فصل الشتاء، تم بموجبها تقسيم المدينة إلى أربعة مناطق وتكليف فريق عمل لكل منطقة للتعامل بأقصى سرعة ممكنة مع أي مشكلة وحل الشكاوى التي ترد من المواطنين، وخصصت رقما للطوارئ وتلقي الشكاوى وهو (115).

واستبقت البلدية المنخفض الجوي بتفقد كافة مصارف مياه الأمطار لاسيما في المناطق المنخفضة من المدينة، للتأكد من جهوزيتها لاستقبال وتصريف مياه الأمطار.