فلسطين أون لاين

​بلدية خان يونس تشرع بإزالة البسطات الثابته في مركز المدينة

...
صورة أرشيفية
خانيونس - فلسطين أون لاين

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات بإزالة البسطات الثابتة في شارعي البحر وجمال عبد الناصر والتي كانت تؤثر على انسيابية حركة المواطنين وأصحاب المركبات وتشكل إعاقة حقيقة لجهود تنظيم المكان في ظل إغلاق بعض الشوارع الفرعية والرئيسة المغذية للبلدة القديمة.

وبين رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أن حملة إزالة البسطات قد نفذت فجر يوم الجمعة بعد استفاد كافة الإجراءات القانونية بالخصوص من خلال إشعار أصحاب البسطات الثابتة بضرورة إزالتها خلال المدة القانونية التي تم إبلاغهم بها، مبيناً أن موظفي وحدة الضبط الميداني بالبلدية وبالتعاون مع شرطة البلديات قد شاركوا بالحملة وتمت إزالة البسطات التي لم يلتزم أصحابها بأنظمة البلدية المعمول بها والواجب إتباعها تحقيقاً للمصلحة العامة.

وأكد م. البطة أن حملة إزالة البسطات الثابتة جاءت لفتح الشوارع الرئيسية ولمنع تواجدها كونها أغلقت عدد من الشوارع بالكامل ولم تترك مجالاً للمواطنين ولا المركبات التحرك بحرية، مشيراً إلى أن الحملة استهدفت شارع جمال عبد الناصر بدءً من مفترق كراج سيارات محافظة رفح الواقع جنوب المدينة وصولاً إلى تقاطعه مع شارع جلال، وكذلك شارع أحمد ياسين (البحر سابقاً) من تقاطعه مع شارع جمال عبد الناصر وحتى عمارة جاسر غرباً.

وبين م. البطة أن الحملة تهدف إلى تسهيل مرور الأطفال والنساء وكبار السن على الأرصفة بحرية عبر توفير مكاناً آمناً ومناسباً يسيرون عليه باعتبار أن الأرصفة هي حق للمشاة والشوارع للمركبات، ومنع الازدحام المروري وإفساح المجال لسيارات المواطنين وعربات الدفاع المدني والإسعاف والشرطة للتحرك بحرية دون معيقات وإعادة تنظيم وسط المدينة.

وثمن م. البطة كافة الجهود المبذولة في الحفاظ على النظام وإنفاذ القانون وتحقيق المصلحة العامة، شاكراً في ذات السياق تعاون المواطنين وأصحاب البسطات والمحال التجارية والتزامهم بتوجيهات البلدية وأنظمتها والتي تصب في إطار تحقيق المصالح العامة، مبيناً أن تلك الجهود المبذولة تأتي لخدمة شعبنا وستستمر وبدون توقف.