فلسطين أون لاين

إعادة تشغيل مركز جراحة القلب في "مستشفى الأوروبي"

...
خانيونس - فلسطين أون لاين

شرع الطاقم الطبي بمركز جراحة القلب في مستشفى "غزة الأوروبي" بمحافظة خان يونس، برئاسة استشاري ورئيس مركز جراحة القلب د. محمد نصار، بإجراء أول مجموعة من العمليات الجراحية في المستشفى، وذلك بعد قرار وزارة الصحة بإعادة تشغيل خدمة جراحة القلب بالمستشفى.

وأفاد نصار بإجراء أربع عمليات جراحية، تشمل استبدال صمامات القلب وزراعة وصلات شريانية تاجية، مشيرا إلى أنه سيتم اجراء من 10 إلى 12 عملية أسبوعيا، اضافة إلى عمليات جراحة قلب أطفال، وذلك بعد أن تم الكشف على مجموعة من المرضى الأسبوع الماضي.

وقال عقب مشاركته في عدة اجتماعات مع إدارة المستشفى ومع الطواقم التي ستعمل معه: "إن هذه العمليات تتقاطع وتشترك مع عمل مركز القلب والقسطرة القلبية بالمستشفى، وكذلك مع قسم العناية المركزة حيث يحتاج المرضى لفترة نقاهة بعد العملية، كما تحتاج لطاقم يتمتع بمهارة عالية وتدريب مستمر وطويل، وأجهزة طبية مساعدة مثل أجهزة التروية (القلب الصناعي)".

وأعرب نصار عن تفاؤله بإنجاز نوعي خلال الفترة المقبلة، نظرا لتوفر الدعم من إدارة المستشفى، وتحمس الطواقم من أطباء وتخدير وتمريض، والظروف البيئية المناسبة في المستشفى، خاصة أن قائمة الانتظار طويلة وتحتاج جهودا متواصلة.

وأشاد مدير المستشفى د. يوسف العقاد بقرار وزارة الصحة إعادة تشغيل المركز، وأثنى على جهود الوزارة الحثيثة ودعمها الكبير والمستمر في هذا المجال منذ سنوات.