فلسطين أون لاين

كلية الأقصى تفتتح وحدة الإرشاد والدعم النفسي

...
خان يونس- فلسطين أون لاين:

افتتحت كلية مجتمع الأقصى للدراسات المتوسطة – خان يونس، اليوم الإثنين، وحدة الإرشاد والدعم النفسي.

وحضر حفل الافتتاح عميد الكلية د. تيسير نشوان، ونائب المساعد الإداري والمالي للجامعة د. حسين أبو جزر، ومساعد النائب الأكاديمي للكلية د. محمد صادق،ورئيس قسم تربية الطفل د. رانيا عبد المنعم، ورئيس وحدة الإرشاد د. مازن الشيخ، ولفيف من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في الكلية، وعدد من الطالبات.

وأكد نشوان على أهمية افتتاح وحدة الإرشاد والدعم النفسي من أجل حماية الطلبة من الاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية، لافتا إلى أن بعض الطلبة يواجه صعوبات ومشكلات تجعلهم في حالة من عدم الشعور بالأمن أو الإشباع أو الرضا النفسي.

من جهتها، أوضحت عبد المنعم أن افتتاح هذه الوحدة للدعم النفسي تعد بمثابة البيت الثاني للطالب والطالبة وهي حاضنة لمشاعرهم النفسية، وخاصة في ظل الظروف التي يمر بها أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتنوع المشاكل الاجتماعية والسلوكية لدي البعض منهم.

وأشارت عبد المنعم إلى أن الوحدة تسعى إلى تقديم الاستشارات النفسية والتربوية والأسرية بما يعزز البناء النفسي والاجتماعي لدي الطلبة، والمساهمة في الكشف المبكر عن المشكلات النفسية للوقاية منها، والمساهمة في تأهيل بعض حالات ذوي الاحتياجات الخاصة، ورصد ومتابعة المظاهر السلوكية السلبية للطلبة داخل الكلية، وتنمية قدرات الطلبة والخريجين في المجال النفسي.