فلسطين أون لاين

​وفد من وزارة الصحة القطرية يصل غزة استعداداً لتشغيل مستشفى حمد

...
صورة أرشيفية
غزة/ فلسطين أون لاين:

أعلن د. رأفت لبد المدير العام لمستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية في غزة، أن قطاع غزة سيشهد بدء تشغيل أكبر مستشفى للتأهيل والأطراف الصناعية ، والذي ينتظر افتتاحه الآلاف من الجرحى والمرضى وذوي الهمم العالية بلهفة كبيرة ومتعطشين للخدمات النوعية المتوقع أن يقدمها والتي يفتقر اليها قطاع غزة".

وقال في كلمة له خلال استقباله وفاًمن وزارة الصحة في دولة قطر يزور قطاع غزة بهدف التعاون الطبي والتجهيز لتشغيل المستشفى الأسبوع المقبل بتمويل من " صندوق قطر للتنمية".

وضم الوفد الزائر كلاً من د. رأفت سعد استشاري طب التأهيل ود. ضياء الدين سرهيد ود. محمد الحموي و نخبة من الطاقم الطبي في كافة تخصصات التأهيل .

وأكد. رأفت لبد أن المستشفى تسعى إلى الاستجابة المثلى لكل مريض أو ذي إعاقة أو جريح من الشباب والأطفال وكل الفئات العمرية، والأولوية هي لتحسين حياتهم ومستقبلهم وإعادة القدرة لهم على الاندماج في المجتمع ليكونوا أشخاص فاعلين.

وبين لبد أن المشفى يسعى لأن يكون مركز متقدم (Tertiary Center) للتأهيل الطبي والأطراف الصناعية والتعليم والبحث العلمي في قطاع غزة ، بخدمات نوعية تضاهي أحدث المستشفيات العالمية ومؤكداً على أن الكوادر الطبية والفنية والادارية تلقت تدريب على يد نخبة من الأطباء والطواقم الطبية بمعايير وبروتوكولات عالمية.

يذكر أن مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل الثاني للتأهيل والأطراف الصناعية أنشيء عام 2016م ، ويتكون من ثلاثة أقسام رئيسة : ( التأهيل الطبي – السمع والتوازن – الأطراف الصناعية).