فلسطين أون لاين

​النيابة العامة تختتم الدورة التكوينية لتأهيل معاوني النيابة

...
غزة- فلسطين أون لاين:

اختتمت النيابة العامة في غزة، اليوم الإثنين، الدورة التدريبية التكوينية لتأهيل معاوني النيابة الجدد.

وحضر حفل الاختتام النائب العام المستشار ضياء الدين المدهون، ورئيس المعهد العالي للقضاء المستشار د. نافذ المدهون، ولفيف من الشخصيات الحقوقية.

وشدد المدهون على أهمية التدريب والتطوير للقدرات والمهارات، ومواكبة العلوم القانونية والتطبيقية؛ لأجل تحقيق رسالة العدالة السامية، والعمل بكل أمانة واقتدار نحو التصدي للجريمة ورد المظالم.

وأوضح المدهون أن رفع الكفاءة والاستفادة من الخبرات يؤسس للنزاهة والشفافية، مثمنا دور المعهد العالي للقضاء المستمر في خدمة العملية التطويرية لأعضاء النيابة العامة وتطوير منهجية التدريب وإرفاده بالخبراء.

من جهته، أكد المدهون على أهمية تقييم الأداء التدريبي، واعتماد منهجية تطوير الخطط المستقبلية، لافتا إلى شمول التدريب مستقبلا على التدريب الالكتروني والتقليدي معا، وإرفاده بالخبراء الدوليين، وتعميم الاستفادة من التجارب الناجحة والعالمية في التدريب القضائي.

يذكر أن الدورة التدريبية أشرف عليها المكتب الفني للنيابة العامة بالتعاون مع المعهد العالي للقضاء، بواقع 100 ساعة تدريبية في إدارة الملف الجزائي ومكوناته، والتكيف القانوني لبعض الجرائم، وإدارة مسرح الجريمة، ومدونة السلوك لأعضاء النيابة، وكشف جرائم التزييف، ومهارات التحقيق في بعض الجرائم، ومهارات المرافعة أمام المحاكم، ومحاور أخرى.