فلسطين أون لاين

طه لـ"فلسطين": سلسلة فعاليات وأنشطة في الساحة اللبنانيّة إحياء ليوم الأرض

...
بيروت-غزة/ أحمد المصري:

أعلن نائب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان، جهاد طه، تنظيم المستويات الفصائلية والشعبية سلسلة فعاليات وأنشطة داخل الساحة اللبنانية إحياء للذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد.

وأفاد طه لصحيفة "فلسطين"، أنّ أبرز الفعاليات والأنشطة سيتم عقدها اليوم في مدينة صيدا جنوب لبنان، حيث يعقد مهرجان جماهيري حاشد، يحضره الآلاف من المخيمات الفلسطينية وممثلي المؤسسات.

وإلى جانب ذلك، لفت طه إلى تنظيم معظم المخيمات الفلسطينية أنشطة كل على حدة، تتعلق في إحياء ذكرى يوم الأرض، فيما سيتم إطلاق يوم غد مسير بحري في مدينة صور ثم تباعا في مدينتي بيروت وطرابلس.

وقال إن اللاجئين الفلسطينيين في هذه الذكرى وعبر ما ينظموا من فعاليات وأنشطة، يؤكدون على تمسكهم بأرضهم وحقوقهم المشروعة، وعلى حق عودتهم لأرضهم وديارهم التي هجروا منها قسرا عام 48.

وأكدّ القيادي طه أنّ الفصائل والقوى الفلسطينية معنية بأن يكون إحياء ذكرى يوم الأرض، حاضر على عتبة كل عام، وإيصال رسائل لكافة الأطراف سيما دولة سلطات دولة الاحتلال الإسرائيلي وحليفتها أمريكا، بأن شعبنا لا يزال على عهده متمسكًا بحقوقه ولن يفرط فيها مهما كان الثمن.

وشدد على أن الفلسطينيين يدركون بوضوح حجم المؤامرة على قضيتهم، وعلى قضية اللاجئين بشكل خاص، وما تحاول واشنطن تمريره ضمن "صفقة القرن"، مضيفا "رغم كل ما يجري فإن شعبنا سيمضي قدمًا لانتزاع حقوقه المغتصبة بالقوة لأن العدو لا يفهم إلا لغة القوة".