قائمة الموقع

​وزيران إسرائيليان يلمحان إلى شن حرب على غزة قريباً

2017-02-07T18:16:53+02:00
طائرات الاحتلال شنت سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزة أمس (أ ف ب)

ألمح وزيران إسرائيليان بقوة، اليوم الثلاثاء 7-2-2017، إلى إمكانية شنّ حرب جديدة على قطاع غزة، في أعقاب سلسلة من الغارات المكثفة التي شنتها مقاتلات حربية إسرائيلية، أمس الإثنين، على القطاع.

ونقلت وسائل إعلام عبرية من بينها "يديعوت أحرونوت"، عن وزير التربية والتعليم، اليميني نفتالي بينيت، قوله إن الحرب القادمة "وشيكة"، وأن السؤال الأساس هو متى ستندلع هذه الحرب وليس فيما إذا كانت ستندلع أم لا.

وقال بينت إن التهديد الوجودي لـ(إسرائيل) موجود ومستمر من قطاع غزة ومن لبنان، وأن الرد الإسرائيلي يجب أن يكون صارمًا و"على (إسرائيل) أن تنتصر، لا أن تنهي الحرب بالتعادل".

من جانبه، قال الجنرال السابق ووزير الإسكان الحالي وعضو المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، يوءاڤ غالانت، إن على الجيش الاستعداد لمواجهة مع حركة "حماس" في الربيع المقبل.

وأضاف غالانت في تصريحات لإذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي: "الربيع المقبل يجب أن نكون جاهزين للمعركة مع حماس".

وقال إن حركة حماس معنية بمثل هذه المواجهة وتحفر الأنفاق وتصنع الصواريخ باستمرار لمهاجمة الإسرائيليين.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الإثنين، سلسلة من الغارات العنيفة والمكثفة على قطاع غزة، (قدرتها داخلية غزة بـ14غارة).

بدورها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، في تصريح للمتحدث باسمها أشرف القدرة، عن إصابة 3 فلسطينيين بجراح متوسطة، جراء القصف الإسرائيلي.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/ تموز 2014 استمرت 51 يوما، وتسببت باستشهادأكثر من ألفي فلسطيني وإصابة نحو 11 ألف آخرين، بالإضافة لتدمير أكثر من 18 ألف منزل.

في المقابل، كشفت بيانات رسمية إسرائيلية آنذاك عن مقتل 74 إسرائيليا، غالبيتهم العظمى من الجنود، وإصابة 2522 بجروح، بينهم 740 عسكريًا.

اخبار ذات صلة